سوق دبي المالي يتخطى حاجز 2300 نقطة صعودا ويكسب 2.2 مليار درهم

وام

حافظ سوق دبي المالي على مسيرته الصاعدة مدعومة باستمرار سيولة التداولات عند مستويات عالية، وربحت القيمة السوقية نحو 2.2 مليار درهم في ختام التعاملات التي سيطرت عليها الإيجابية طيلة ساعات الجلسة.

وكان واضحا خلال الجلسة استمرار تركز السيولة على شريحة من الأسهم القيادية وسط دخول أسهم جديدة إلى قائمة الرابحين مما عزز من مكاسب السوق الذي نجح مؤشره العام بتخطي حاجز 2300 نقطة مغلقا عند 2304 نقاط زيادة نسبتها 1.02% مقارنة مع اليوم السابق.

ووفقا لمعطيات التحليل الفني فمن المتوقع ارتفاع المؤشر العام إلى مستويات جديدة خلال الأيام القادمة خاصة مع استمرار تدفق السيولة بأحجام كبيرة.

وتفصيلا يظهر الرصد اليومي للتعاملات أن قيمة السيولة المتداولة في سوق دبي المالي وصلت إلى 410 ملايين درهم فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 357 مليون سهم نفذت من خلال 6556 صفقة.

وكان لافتا للنظر النشاط الكبير الذي شهده سهم اعمار العقارية والذي قفز الى مستوى 3.03 درهم وسط صفقات بلغت قيمتها 67 مليون درهم.

من جانبه فقد ارتفع سهم بنك دبي الإسلامي إلى 4.20 درهم ولحق به في نفس الاتجاه سهم اعمار للتطوير العقاري المغلق عند 2.32 درهم.

كما ارتفع سهم دبي للاستثمار إلى حاجز 1.23 درهم في حين صعد سهم الاتصالات المتكاملة إلى 5.35 درهم.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.