سوق الأسهم السعودية تشهد بدء تداول أسهم "أملاك العالمية"

شهدت السوق السعودية اليوم الاثنين إدراج وبدء تداول أسهم شركة "أملاك العالمية للتمويل العقاري"، بالرمز 1182 ضمن قطاع البنوك، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.

وإدراج شركة أملاك العالمية، هو ثاني إدراج تشهده السوق السعودية الرئيسية خلال العام الجاري، بعد إدراج شركة "مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية" في مارس الماضي. وكان العام الماضي قد شهد إدراج كل من شركة "المعمر لأنظمة المعلومات"، وشركة "المراكز العربية"، و"مهارة للموارد البشرية"، و"عطاء التعليمية"، إضافة إلى إدراج "أرامكو السعودية" الذي مثل أكبر إدراج في تاريخ السوق السعودية والأكبر عالميا. وبإدراج أسهم شركة " أملاك العالمية للتمويل العقاري" يصل عدد الشركات المدرجة في السوق السعودية إلى 184 شركة، دون احتساب الصناديق العقارية المتداولة التي يصل عددها إلى 17 صندوقاً. وكانت الشركة قد طرحت 18ر27 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من رأس مال الشركة بسعر 16 ريالا، خصص منها 90 % للمؤسسات وبلغت نسبة التغطية 500% . وتم طرح 10% للأفراد، وبلغت نسبة التغطية 2690%، لتصبح التغطية الإجمالية للاكتتاب 7.67 مرة. وتم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب ولكل فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما تم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص 07ر0% تقريباً. ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في مزاولة أعمال نشاط التمويل العقاري للشركات والأفراد. البيان.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية