"دافزا" تشارك في فعاليات معرض دبي للطيران 2019

تشارك سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" في فعاليات النسخة السادسة عشرة من معرض دبي للطيران 2019 التي يستضيفها "دبي وورلد سنترال" خلال الفترة من 17 حتى 21 نوفمبر الجاري وذلك لاستعراض محفظتها المتكاملة من الخدمات والمزايا المتميزة أمام الشركات العاملة بقطاع النقل الجوي.

وتأتي مشاركة "دافزا" في المعرض الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم بما ينسجم مع مستهدفاتها الاستراتيجية والرامية إلى جذب مختلف أنواع الشركات العالمية لتأسيس أعمالها في إمارة دبي ودعمها للتوسع على مستوى المنطقة مستفيدة من موقعها الاستثنائي بالقرب من مطار دبي الدولي إلى جانب البنية التحتية المتطورة فضلا عن الخدمات المتميزة وحوافز تسهيل مزاولة الأعمال التي توفرها.

وقالت آمنة لوتاه مساعد مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي.. " إننا نسعى من خلال المشاركة في معرض دبي للطيران إلى التأكيد على التزام المنطقة الحرة بتوفير البيئة المثالية التي تجذب الاستثمارات الأجنبية إلى إمارة دبي خاصة من قبل الشركات المتخصصة بقطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران والفضاء والتي تضم "دافزا" في الوقت الراهن مقارا إقليمية للعديد منها بما فيها اثنتين من أكبر شركات تصنيع الطائرات على مستوى العالم".

وأضافت أن المعرض يعد من بين أهم الفعاليات المتخصصة التي تشارك فيها المنطقة الحرة إذ تعتبر "دافزا" جزءا أساسيا من منظومة قطاع النقل الجوي في إمارة دبي بفضل موقعها بالقرب من مطار دبي الدولي الاستراتيجي والذي يعد مركزا عالميا للطيران والنقل الجوي ويساهم في تعزيز جاذبيتها أمام الشركات العالمية خصوصا تلك التي تتطلب طبيعة عملها سهولة الوصول إلى مختلف الأسواق حول العالم مثل شركات الطيران وغيرها ذات الصلة.

وعلى هامش المعرض ستنظم "دافزا" عددا من الجلسات الحوارية والعروض ضمن منصة "فيوتشر أفيشن لاونج" أول شبكة رقمية ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تستشرف مستقبل قطاع الطيران في إمارة دبي.. وستتضمن الجلسات الحوارية التي سيشارك فيها مجموعة من المتحدثين المرموقين مواضيع هامة حول استشراف مستقبل قطاع الطيران وصناعاته ورسم مساراته من خلال تقديم وطرح ومناقشة حلول مبتكرة ومستدامة.

يذكر أن "دافزا" تضم مجموعة من الشركات العالمية ضمن قطاع النقل الجوي والصناعات ذات الصلة التي تتخذ من المنطقة الحرة مقرا لعملياتها أبرزها "إيرباص" و"بوينغ" و"جنرال إلكتريك" و"رولس – رويس" و"تالس الشرق الأوسط" و"باناسونيك أفيونيكس" و"جيتيكس" وغيرها كما شهدت المنطقة الحرة مؤخرا افتتاح شركة "إيرباص" أول مركز متخصص في تقديم خدمات إلكترونيات المقصورة لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

 

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • بحضور ذياب بن محمد.. “زايد للأعمال الإنسانية” تتعاون مع "حكومة أستانا" لإنشاء مركزٍ لأصحاب الهمم

    شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، توقيع اتفاقية تعاون بين «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«حكومة مدينة أستانا» في جمهورية كازاخستان، لإنشاء مركز إعادة تأهيل للأطفال من ذوي الهمم في كازخستان، خلال اليوم الثاني من «المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024»، الذي يواصل فعالياته في أبوظبي حتى 25 أبريل الجاري.

  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

    شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات في نسختها الخامسة عشرة، التي تُعقَد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتختتم فعالياتها اليوم بمركز أدنيك أبوظبي.

  • رئيس الدولة وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

  • التوطين: 2096 حالة توطين صوري ومخالفة 1320 شركة خاصة

    كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط 1320 منشأة في القطاع الخاص مخالفة لمستهدفات وقرارات التوطين التي أصدرتها الدولة، خلال الفترة من النصف الثاني لعام 2022 حتى تاريخ 24 إبريل 2024، من خلال محاولة التحايل على مستهدفات التوطين بـ«التوطين الصوري»، حيث قامت هذه المنشآت بتعين 2096 مواطناً بشكل غير قانوني.