تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية الإطارية لتوفير الطاقة

بدأت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وشركة أبوظبي لخدمات الطاقة تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية الإطارية لتوفير الطاقة التي تهدف إلى تحديث مرافق الرعاية الصحية في شركة "صحة" وتقليل استهلاك الطاقة والمياه

بدأت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وشركة أبوظبي لخدمات الطاقة تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية الإطارية لتوفير الطاقة التي تهدف إلى تحديث مرافق الرعاية الصحية في شركة "صحة" وتقليل استهلاك الطاقة والمياه.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها الجانبان ستطبق شركة أبوظبي لخدمات الطاقة تقنيات توفير الطاقة الرئيسية في العديد من مرافق "صحة" لتعزيز الاستدامة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي إذ ستعتمد شركة "صحة" التعديلات الموفرة للطاقة في عدد من منشآتها بدءاً من مستشفى توام في مدينة العين ومستشفى الوقن بالإضافة لمستشفيات مدينة زايد والسلع وغياثي في منطقة الظفرة.

وقال الدكتور طارق فتحي الرئيس التنفيذي لشركة "صحة" إن "صحة" بصفتها أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات فإنها تتحمل مسؤولية قيادة القطاع الصحي لتعزيز الاستدامة البيئية.

وأعرب عن الأمل في أن تسهم شركة "صحة" بالتعاون مع شركة أبوظبي لخدمات الطاقة في تقليل البصمة البيئية وزيادة الكفاءة التشغيلية وأن تكون "صحة" قدوة لشركات الرعاية الصحية العاملة في دولة الإمارات وملهمة لها لتبني ممارسات مماثلة للحفاظ على الطاقة.

ومن جانبه قال خالد القبيسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات الطاقة: "تعد مرافق شركة "صحة" بمثابة ركائز للمجتمع وتحظى بالإعجاب على نطاق واسع وذلك للعمل الجيد الذي تقوم به".

وأضاف أنه من خلال الالتزام بحماية البيئة ودعم جهود مكافحة تغير المناخ من خلال رفع كفاءة الطاقة تعزز مرافق الرعاية الصحية مكانتها وتكتسب قدراً أكبر من الإعجاب والاحترام مما يجلعها قدوة للشركات الأخرى في المنطقة لاعتماد تدابير مماثلة لتوفير الطاقة.

وبموجب اتفاقية توفير الطاقة ستركز شركة أبوظبي لخدمات الطاقة عملياتها لتوفير الطاقة عبر مرافق شركة "صحة" بما في ذلك تركيب بدائل الإضاءة وأنظمة التحكم وتركيب مبردات امتصاص وتحديث وحدات التبريد وأنظمة عزل المباني وأنظمة تقليل الجهد وغيرها الكثير من البدائل التي تسهم في توفير الطاقة.

وتعد المرحلة الأولى من المشروع بمثابة وسيلة للمزيد من عمليات التعديل والتحديث في ​​المستقبل إذ يهدف المشروع إلى تحسين أداء الطاقة والمياه وتقليل تكاليف المرافق والتشغيل وزيادة متانة أنظمة البناء وتقليل الأثر البيئي وتقليل تكلفة الصيانة الإجمالية لمرافق "صحة".

يذكر أن شركة أبوظبي لخدمات الطاقة هي المسؤولة عن إعادة تجهيز المباني الحكومية والتجارية في إمارة أبوظبي من خلال توفير حلول لأحداث تخفيضات ملموسة في استهلاك المياه والكهرباء.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية