تمديد "تأجيل سداد الاشتراكات التقاعدية" لجهات العمل في القطاع الخاص 3 أشهر إضافية

getty

 أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وصندوق أبوظبي للتقاعد، تمديد فترة السماح لجهات العمل في القطاع الخاص، الراغبة في تأجيل توريد الاشتراكات التقاعدية عن العاملين فيها، لمدة ثلاثة أشهر إضافية تبدأ من شهر يونيو 2020 وحتى نهاية أغسطس المقبل، دون احتساب أية مبالغ إضافية على هذه الجهات.

يأتي قرار مَد تأجيل سداد الاشتراكات في إطار الاستراتيجية الشاملة التي تنتهجها الدولة لدعم جهات العمل في القطاع الخاص، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لها، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، وانسجاماً مع حزمة المحفزات الاقتصادية التي تم الإعلان عنها للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد / كوفيد - 19/.

وحسب القرار، سيتم مد تأجيل سداد الاشتراكات الشهرية لجهات العمل الراغبة في الاستفادة من هذه التسهيلات ابتداء من اشتراكات شهر يونيو 2020، والتي يُستحق تحصيلها في بداية يوليو الجاري، على أن يتم وضع آلية لسداد الاشتراكات التي سيتم تأجيلها خلال الفترة المقبلة، وذلك دون تحميل جهات العمل أي مبالغ إضافية عن فترات التأجيل.

وأكد محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أن جهات العمل من أهم الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، واستمرار السماح بتأجيل سداد الاشتراكات الشهرية، يعكس اهتمام الهيئة بمصالح تلك الجهات، وخصوصاً في ظل الدور الفعال التي تقوم به مؤسسات القطاع الخاص في إنجاح منظومة العمل التأميني بالدولة.

من جانبه أكد خلف عبدالله رحمه الحمادي، مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد، أن الصندوق يضع مصلحة جهات العمل المسجلة لديه في مقدمة أولوياته بهدف توفير كافة سبل الدعم لتلك الجهات خلال الفترة الراهنة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها إمارة أبوظبي لحماية كافة المؤسسات الحكومية والخاصة من التبعات الاقتصادية التي خلّفها تفشي جائحة "كورونا" المستجد.

ومن المقرر أن يتم فتح باب تلقي الطلبات الجديدة لتمديد تأجيل سداد الاشتراكات، اعتباراً من 1 يوليو الجاري، إذ يمكن لجهات العمل الراغبة في الاستفادة من قرار التأجيل التقدم بطلبات للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وصندوق أبوظبي للتقاعد، عبر القنوات الخاصة بكل منهما.

وكانت الهيئة وصندوق أبوظبي للتقاعد، أتاحت مطلع شهر مارس الماضي، لجهات العمل في القطاع الخاص /اتحادياً وعلى مستوى إمارة أبوظبي/ إمكانية التقدُم بطلب لتأجيل سداد الاشتراكات الشهرية لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية