تعاون بين "صندوق خليفة" و"أدنوك" لتعزيز مهارات المتقاعدين في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وام

وقع صندوق خليفة لتطوير المشاريع اتفاقية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لتقديم مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل في مجال ريادة الأعمال لموظفي ومتقاعدي الشركة الراغبين في تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها كل من موزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع وغنام المزروعي رئيس دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في أدنوك بمقر الشركة في أبوظبي تماشيا مع مسيرة الصندوق في دعم وتطوير ريادة الأعمال وخلق جيل جديد من رواد الأعمال الإماراتيين الكفوئين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث تنص على تقديم سلسلة برامج تدريبية لموظفي ومتقاعدي شركة "أدنوك" ومنحهم فرصة الحصول على عضوية الصندوق وفقا للسياسات المعمول بها بهذا الشأن.. كما سيعمل الصندوق بموجب الاتفاقية على توفير ورش عمل توعوية واستشارات مجانية في مجال ريادة الأعمال في حين ستقوم "أدنوك" بتقديم الخبرة الفنية المطلوبة لتقييم خطط الأعمال في قطاع النفط والغاز للمتقدمين المدعومين من الصندوق إلى جانب توفير منصات عرض لمنتجات "صوغة" في مبانيها خلال المناسبات الرسمية المختلفة.

وقالت الناصري " نسعى في صندوق خليفة لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة داخل الدولة ..وتأتي مذكرة التفاهم مع أدنوك اليوم لتؤكد هذا المسار وتحقق رغبة الطرفين باستكشاف فرص التعاون المتوقعة في مجال ريادة الأعمال وكيفية تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. كما تمثل هذه الخطوة بداية مسيرة التعاون مع شركة "أدنوك" التي نتطلع الى المزيد من التعاون معها في المستقبل القريب".

وأكدت في هذا السياق استعداد الصندوق لتقديم الدعم والتدريب المطلوبين لموظفي مجموعة أدنوك ومتقاعديها الراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال ودعم وتطوير المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة ترتكز على الإبداع والأفكار المبتكرة.

من جانبه قال المزروعي إن الاتفاقية مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع تندرج ضمن استراتيجية "أدنوك" الرامية إلى توطيد أواصر التعاون والعمل المشترك مع الجهات والمؤسسات الوطنية وتدعم كذلك جهود الشركة في تمكين كوادرها الحاليين والسابقين وتسهيل كافة السبل أمامهم لبناء مستقبل مزدهر وضمان استمرار مشاركتهم الفاعلة في نمو وتطور وتقدم دولة الإمارات على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف إن الاتفاقية تأتي ضمن أحد خطط عمل برنامج "رواد أدنوك" الذي أطلقته أدنوك في أبريل 2018 والذي يهدف إلى خلق منصة للتواصل بين أدنوك وكل من ساهم في بنائها ومسيرة تأسيسها ونموها من كوادرها المتقاعدين..مشيرا الى انه تم إنشاء قسم مختص ضمن دائرة الموارد البشرية يعنى بتهيئة الموظفين الحاليين الذين اقتربوا من سن التقاعد لمرحلة ما بعد التقاعد بما يؤكد الحرص على التخطيط المستقبلي وتعزيز الروابط وضمان التواصل بين المؤسسة وكوادرها المتقاعدين.

وأشار إلى أن الاتفاقية مع صندوق خليفة ستوفر عدة برامج تدريبية وورش توعوية لموظفي ومتقاعدي أدنوك من قبل الصندوق بالإضافة الى توفير اشتراكات العضوية لموظفي ومتقاعدي الشركة برسوم مميزة.. كما سيتم توفير استشارات في مجال مشاريع ريادة الأعمال والتنمية بالإضافة لفرص تبادل الخبرات وتقييم خطط العمل.. كما سيتم تقديم التسهيلات اللازمة من قبل الطرفين وفقا للسياسات المعمول بها.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • دبي ثالث أسرع المدن عالمياً في الإنترنت للهواتف المتحركة

    تبوأت دبي المرتبة الثالثة عالمياً على صعيد سرعات الإنترنت المقدم عبر الهواتف المتحركة وذلك في أبريل 2024 ووفق لائحة المدن الأسرع عالمياً ضمن مؤشر speedtest المتخصص في قياس سرعات خدمات الإنترنت، سجلت دبي سرعة 327 ميجا بت في الثانية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.