"اينوك" تسجل نموا في حجم الطلب على تخزين النفط في منشآتها حول العالم

wam

 أعلنت مجموعة "اينوك" المملوكة بالكامل لحكومة دبي، عن تسجيل نمو في حجم الطلب لتخزين النفط بمنشآتها في الإمارات والسعودية وسنغافورة والمغرب وجيبوتي.

ويأتي النمو في حجم الطلب على تخزين النفط نتيجة للمسار المتصاعد لأسعار النفط، حيث يتجه العملاء لتخزين المنتجات بسبب ضعف الطلب الناجم عن تداعيات وباء كورونا المستجد.

ومن خلال "شركة هورايزون للتخزين المحدودة" المملوكة بالكامل من مجموعة اينوك، تمتلك المجموعة وتشغل ست منشآت للتخزين في دولة الإمارات وأربع منشآت في أسواق عالمية أخرى بطاقة تخزين إجمالية قدرها 6.6 مليون متر مكعب موزعة على 346 خزانا. ومن منشآت التخزين هذه، يتواجد 211 خزانا في دولة الإمارات بطاقة تخزين قدرها 4.19 مليون متر مكعب، في حين يتواجد خارج الدولة 135 خزانا بطاقة تخزين تبلغ 2.47 مليون متر مكعب.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك".. " انطلاقا من موقعنا كمساهم رئيسي في قطاع الطاقة المتكاملة ومشارك أساسي في سلسلة القيمة لهذا القطاع، نوجه تركيزنا نحو إضافة قيمة كبيرة إلى الأعمال ونحرص على التصدي للتحديات التي تواجه القطاع في الأوقات الحرجة. لذلك عملت شركة هورايزون للتخزين التابعة لنا على تعزيز قدراتها التخزينية للمواد الكيميائية والمشتقات البترولية والغاز عبر شتى منشآت التخزين التي تمتلكها، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي على مرافق تخزين النفط".

وأضاف سعادته " نحن على استعداد تام للوفاء بالتزاماتنا وتوفير إمدادات الوقود دون انقطاع، وذلك بفضل سلسلة التوريد القوية التي تمتلكها المجموعة والبنية التحتية المتطورة للتخزين القادرة على تلبية احتياجات شركائنا من خدمات تخزين النفط. فقد استثمرنا بقوة في تطوير بنيتنا التحتية التخزينية خلال السنوات الماضية، ونحظى اليوم بإمكانات فريدة تتيح لنا تلبية الطلب المتنامي على مرافق ومنشآت التخزين، لاسيما أن التوقعات تشير إلى انتعاش أسعار النفط منتصف العام المقبل وإلى نمو متواصل في حجم الطلب على مرافق التخزين. ويتمحور هدفنا حول تعزيز مكانتنا لنكون أكبر مزود مستقل لخدمات تخزين النفط في الشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، والاحتفاظ في الوقت نفسه بمكانتنا الرائدة في منطقة الشرق الأقصى".

وفي ضوء القرار الذي أصدرته المنظمة البحرية الدولية بشأن التقليل من انبعاثات الكبريت المسموح بها من السفن البحرية من 3.5% إلى 0.5% ابتداء من العام 2020، من المتوقع أن يزداد الطلب على مرافق التخزين لزيت الوقود منخفض الكبريت واستقرار هذه الزيادة حتى نهاية عام 2021. ولذلك عملت "شركة هورايزون للتخزين المحدودة" على الاستعداد لهذا الارتفاع من خلال تبني استراتيجيات تسهم في تمكين أصولها، وتطبيق نظام إدارة التميز التشغيلي بما يكفل سير العمليات بسلاسة، علاوة على ضمان تطبيق أرقى المعايير العالمية في الصحة والسلامة والبيئة في ظل الوضع الراهن

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • بحضور ذياب بن محمد.. “زايد للأعمال الإنسانية” تتعاون مع "حكومة أستانا" لإنشاء مركزٍ لأصحاب الهمم

    شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، توقيع اتفاقية تعاون بين «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«حكومة مدينة أستانا» في جمهورية كازاخستان، لإنشاء مركز إعادة تأهيل للأطفال من ذوي الهمم في كازخستان، خلال اليوم الثاني من «المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024»، الذي يواصل فعالياته في أبوظبي حتى 25 أبريل الجاري.

  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

    شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات في نسختها الخامسة عشرة، التي تُعقَد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتختتم فعالياتها اليوم بمركز أدنيك أبوظبي.

  • رئيس الدولة وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

  • التوطين: 2096 حالة توطين صوري ومخالفة 1320 شركة خاصة

    كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط 1320 منشأة في القطاع الخاص مخالفة لمستهدفات وقرارات التوطين التي أصدرتها الدولة، خلال الفترة من النصف الثاني لعام 2022 حتى تاريخ 24 إبريل 2024، من خلال محاولة التحايل على مستهدفات التوطين بـ«التوطين الصوري»، حيث قامت هذه المنشآت بتعين 2096 مواطناً بشكل غير قانوني.