انطلاق فعاليات مؤتمر "كونستراكت ستيل" 2019 بدبي

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر "كونستراكت ستيل" 2019 الذي نظمته منظمة الحديد والصلب العالمية "ورلد ستيل" في إمارة دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وبرعاية شركة "حديد الإمارات" أكبر مصنع متكامل للحديد في دولة الإمارات والتابعة للشركة القابضة العامة " صناعات" .

حضر المؤتمر كل من سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والمهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات وإدوين باسون مدير عام منظمة الحديد والصلب العالمية إلى جانب 100 من كبار المصنعين والخبراء في قطاع الحديد والصلب حول العالم.

وناقش المشاركون خلال المؤتمر مستقبل القطاع الفرص والتحديات الحالية في السوق إلى جانب استشراف مستقبل القطاع حتى عام 2030 من خلال محاولة فهم توجهات السوق المستقبلية مع أبرز المطورين في قطاع الإنشاءات مع التركيز بشكل خاص على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الذكية وسبل تطوير القطاع بشكل أكبر على المستوى الإقليمي.

كما سلط المشاركون الضوء على الإمكانات التي يتمتع بها قطاعي الحديد والصلب والإنشاءات والتي تسهم في دفع التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي طويل الأمد.

وقال سعادة الدكتور مطر حامد النيادي في كلمة له بالمؤتمر " نجح قطاعا الحديد والصلب والإنشاءات منذ تأسيسهما في الدولة بالوصول إلى مرحلة متقدمة من النضج والتطور وينعكس ذلك من خلال المشاريع المميزة التي أنجزت على المستوى الوطني ما وفر مجموعة من الفرص الجديدة لكلا القطاعين على حد سواء تتمثل بزيادة الصادرات العالمية وتعزيز التصنيع والبناء المستدامين وتطويرالتكنولوجيا الذكية".

واشاد سعادته بجهود مصنع حديد الامارات في الاستدامة وخفض الانبعاثات في الدولة من خلال الاستثمار في تقنيات حجز ثاني اكسيد الكربون ونقله الى شركة أدنوك الوطنية لاستخدامه في تعزيز استخراج التفط كماده بديلة عن الغاز الطبيعي.

من جانبه أكد المهندس سعيد غمران الرميثي خلال كلمته الرئيسية بالمؤتمر أنه بالرغم من التراجع في الطلب على الحديد والصلب التي تشهده بعض الأسواق إلا أن هنالك العديد من العوامل التي تسهم في تحقيق النمو المستقبلي للقطاع من بينها النمو السكاني العالمي القوي وازدياد عدد المدن والتنمية المتواصلة للمدن العملاقة.

وأشار إلى أن القطاعين سيلعبان دورا محوريا في إتاحة الفرصة للحد من الانبعاثات على النحو المنصوص عليه في اتفاقية باريس للمناخ وبالنظر إلى المستقبل والجهود العالمية الرامية إلى التخلص للحد من انبعاثات من الكربون.. منوها إلى توفر فرص عديدة للتعاون مع الحكومات والمؤسسات الدولية لمشاركة أفضل الممارسات وتعزيز الاستدامة وتطوير التكنولوجيا الذكية الحديثة التي من شأنها تسهيل تشييد المباني الموفرة للطاقة ما يسهم في المحافظة على الموقع الريادي لقطاع الحديد والصلب في تحقيق النمو الاقتصادي العالمي خلال العقود المقبلة.

من جانبه تحدث الدكتور إدوين باسون مدير عام منظمة الحديد والصلب العالمية "ورلد ستيل" خلال كلمته عن الوضع الراهن والآفاق المستقبلية لقطاع الحديد والصلب وعن دور المنظمة في تسهيل أوجه التقدم في مجالات الاستدامة والابتكار من خلال طيف واسع من المبادرات.

وتعكس مشاركة حديد الإمارات ورعايتها للمؤتمر التزامها بتعزيز نمو قطاع الحديد والصلب مع التركيز بشكل خاص على مستقبل هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وتأتي في أعقاب تولي رئيسها التنفيذي المهندس سعيد غمران الرميثي رئاسة اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية.

ويعد مؤتمر "كونستراكت ستيل" الذي تنظمه منظمة الحديد والصلب العالمية "ورلد ستيل" فعالية اقتصادية سنوية تتيح أمام خبراء القطاع فرصة الاجتماع والتواصل لمناقشة سبل تطوير هذه الصناعة ورسم آفاقها المستقبلية وعقد المؤتمر خلال السنوات الماضية في مدينتي لندن ودوسلدورف.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • بحضور ذياب بن محمد.. “زايد للأعمال الإنسانية” تتعاون مع "حكومة أستانا" لإنشاء مركزٍ لأصحاب الهمم

    شهد سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، توقيع اتفاقية تعاون بين «مؤسَّسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية»، و«حكومة مدينة أستانا» في جمهورية كازاخستان، لإنشاء مركز إعادة تأهيل للأطفال من ذوي الهمم في كازخستان، خلال اليوم الثاني من «المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية 2024»، الذي يواصل فعالياته في أبوظبي حتى 25 أبريل الجاري.

  • خالد بن محمد بن زايد يشهد جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات

    شهد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات في نسختها الخامسة عشرة، التي تُعقَد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وتختتم فعالياتها اليوم بمركز أدنيك أبوظبي.

  • رئيس الدولة وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

  • التوطين: 2096 حالة توطين صوري ومخالفة 1320 شركة خاصة

    كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط 1320 منشأة في القطاع الخاص مخالفة لمستهدفات وقرارات التوطين التي أصدرتها الدولة، خلال الفترة من النصف الثاني لعام 2022 حتى تاريخ 24 إبريل 2024، من خلال محاولة التحايل على مستهدفات التوطين بـ«التوطين الصوري»، حيث قامت هذه المنشآت بتعين 2096 مواطناً بشكل غير قانوني.