انطلاق فعاليات "بريك بلك الشرق الأوسط" 2020 غدا

تنطلق غداً فعاليات "مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط" 2020- الحدث الأكبر من نوعه في قطاع الشحن البحري والمشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي- ويستمر يومين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية.

ومن المتوقع أن تستقطب الدورة الخامسة من المؤتمر والمعرض أكثر من 4 آلاف زائر في ظل تواجد 125 شركة عارضة إضافة إلى مشاركة ممثلي أكثر من ألف و 700 شركة من 70 دولة حول العالم الأمر الذي يؤكد قوة سلاسل التوريد المرتبطة بقطاع الشحن البحري.

وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي "هذا العام يمثل بداية عقد مهم بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث يحتل إكسبو 2020 دبي موقع الصدارة في العديد من الإنجازات التي تسعى الدولة إلى تحقيقها. ومع ارتفاع حجم الاستثمارات في البنية التحتية في المنطقة يزداد حجم النمو الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام لذا سنستفيد من الحضور القوي لممثلي قطاع لشحن البحري واللوجستيات في مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط" لبناء زخم أكبر لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وأكد معاليه أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على تنويع وتكامل اقتصادها الأمر الذي سيسهم في ازدهار الدولة لسنوات عديدة قادمة.

وبدورها ستتمكن من خدمة المنطقة بشكل أفضل بما يعود في نهاية المطاف بالفائدة على الاقتصاد العالمي ككل. ومع التنوع الكبير الذي تشهده المشروعات التي يتم تنفيذها في المنطقة فإن مؤتمر ومعرض بريك بلك الذي سيعقد على مدى اليومين المقبلين سيكون منصة مهمة تسهم في مناقشة تنفيذ المشروعات الاستثمارية الكبيرة في دولة الإمارات.

و أوضح المهندس أحمد محمد شريف الخوري المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية أن دولة الإمارات العربية المتحدة ملتزمة بشكل ثابت بتعزيز بنيتها وإمكاناتها في القطاع اللوجستي ولا سيما في مجال النقل البحري ومواصلة تحسين قدراتها التشغيلية الملاحية. ويتضمن النجاح في تحقيق هذه المهمة جميع جوانب صناعة النقل البحري بما في ذلك تحسين قدرات المرافق البحرية في الدولة في استقبال ومناولة ونقل البضائع وتبني أفضل الممارسات في خفض التكاليف التشغيلية وتطوير الأنظمة الإدارية والتقنية لرفع مستوى كفاءة الخدمات والعمليات وتسهيل الإجراءات بالإضافة إلى بناء القدرات المهنية الوطنية في القطاع البحري من خلال دعم البرامج التدريبية التي تمكّن المهنيين البحريين من أبناء الدولة والذين ستعتمد عليهم الصناعة البحرية الإماراتية بشكل أساس في المرحلة القادمة.

واعتبر أن مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط قد رسخ سمعته العريقة كأحد أهم المنصات البحرية التي تجمع أصحاب القرار والخبراء والشركات في مجال شحن البضائع السائبة واقتراح الأفكار والحلول للتحديات التي تواجه قطاع الشحن البحري في العالم لتكون دولة الإمارات سباقة في تبنى أفضل الحلول والممارسات والأنظمة والتشريعات التي تدعم نمو اقتصادنا الوطني ولا سيما في هذا القطاع الحيوي المهم.

من جانبه قال بن بلامير مدير الفعاليات في بريك بلك الشرق الأوسط أن دولة الكويت تعمل حالياً على إنشاء خط سكة حديد يمتد 157 كيلومتراً للربط مع دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بتكلفة 3 مليارات دولار. كما تخطط المملكة لاستثمار 1.61 مليار دولار لتطوير البنية التحتية ما سيؤدي إلى توسيع حجم الإنفاق في قطاع البناء ليصل إلى 2.43 تريليون دولار كما أن حجم إنفاق دولة الإمارات في قطاع البناء يزيد عن 50 بالمائة من إجمالي نفقات قطاع البناء في دول مجلس التعاون الخليجي.

كل هذه الأرقام تؤكد الإمكانات الهائلة للبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط حالياً. ومع انطلاق الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط" غداً سيكون بإمكان الشركات والجهات الفاعلة في هذه الدول وغيرها من بلدان المنطقة التواصل والتعاون بهدف الاستفادة القصوى من هذه الفرص الواعدة.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية