"المنطقة الحرة بالحمرية" : الأمن الغذائي ركيزة هامة لنمو الأعمال وتطورها

وام

أكدت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة أن الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من المنتجات الأساسية يشكل ركيزة مهمة في خططها بما يسهم في دعم مسيرة نموه وتطوره إلى جانب تهيئة بيئة محفزة لنمو الأعمال وتوفير بنية تحتية عالمية تسهل على الشركات التركيز على تطوير نشاطها والارتقاء بأدائها بما يحقق أهدافها الاستثمارية .

جاء ذلك بمناسبة إعلان مصنع منتجات الألبان الإيطالية "Italian Dairy Products" - الذي يتخذ من مجمع الشارقة للأغذية "فود بارك" التابع للمنطقة مقراً لعملياته - توسيع نشاطه في السوق المحلية والخليجية ومضاعفة مساحة مصنعه الإجمالي إلى 26 ألف قدم مربع ليغدو المصنع الجديد واحداً من أكبر مصانع انتاج الاجبان الايطالية على مستوى الدولة.

وتفقد سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية - يرافقه عدد من مسؤولي ومدراء المنطقة الحرة - المرافق الجديدة لمصنع منتجات الألبان الإيطالية واطلعوا على المراحل المختلفة لعملية إنتاج الأجبان والإجراءات المطبقة وفق أفضل المعايير العالمية .

وقال المزروعي : نشهد تجربة مميزة لمصنع نجح خلال عقد من الزمان في تلبية متطلبات السوق الإماراتية من الأجبان الإيطالية العريقة الطازجة عبر استخدام مكونات محلية كالحليب البقري الطازج لنكون أمام منتج غذائي عالمي المواصفات يحمل بفخر علامة "صنع في الإمارات".

ويعتبر مصنع الألبان الايطالية من أكبر المصانع في الدولة المتخصص في انتاج الاجبان الايطالية على مختلف انواعها مستخدما الحليب البقري الطازج من المزارع الوطنية في الإمارات لإنتاج الأجبان حيث يستهلك سنوياً حوالي 4,800 طن من الحليب لإنتاج حوالي 500 طن من الأجبان الإيطالية الطازجة.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية