المعاشات : غدا صرف 319 مليون درهم معاشات للمتقاعدين والمستحقين عن شهر أبريل

wam

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن صرف المعاشات التقاعدية للمتقاعدين والمستحقين التابعين للهيئة عن شهر أبريل غدا من خلال العمل عن بعد

وقالت الهيئة إن قيمة المعاشات التي سيتم صرفها لهذا الشهر تبلغ 319 مليونا و191 ألفا و543 درهما مقارنة بنحو 307 ملايين و648 ألفا و699 درهما لشهر أبريل من العام الماضي أي بزيادة قدرها 11 مليونا و542 ألفا و844 درهما، ويبلغ عدد المستفيدين من المعاشات لهذا الشهر 16465 متقاعدا و7347 مستحقا، مقارنة بـ16098 متقاعدا و6958 مستحقا عن نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت أنه إضافة إلى ذلك سيتم صرف معاشات المتقاعدين والمستحقين المدينين والعسكريين الذين تدير الهيئة ملفاتهم عن وزارة المالية، وتبلغ قيمة المعاشات التي سيتم صرفها 258 مليونا و666 ألفا و412 درهما، نصيب المتقاعدين والمستحقين المدنيين منها 44 مليونا و99 ألفا و912 درهما، ونصيب المتقاعدين والمستحقين العسكريين منها 214 مليونا و556 ألفا و502 درهم، وبلغ عدد المدنيين المستفيدين من هذه المعاشات 5916 متقاعدا ومستحقا، بينما بلغ عدد العسكريين المستفيدين من هذه المعاشات 11609 متقاعدا ومستحقا.

وأكدت الهيئة التزامها بصرف المنافع التأمينية المقررة إلى الفئات المستفيدة في الوقت المحدد، حيث تأخذ الهيئة بعين الاعتبار الظروف الراهنة التي تتطلب مستوى من الجاهزية أعلى من الأوقات العادية وذلك للقيام بكافة مسؤولياتها على أكمل وجه، مشيرة إلى هذه المرحلة تتطلب المزيد من التعاون والتكاتف من أجل العبور منها بسلام وأمان.

الاكثر من اقتصاد

  • 811 مليون درهم أرباح "الإمارات الإسلامي" خلال الربع الأول 2024

    حقق مصرف الإمارات الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2024، أرباحا قياسية بلغت 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها ة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

  • «المركزي» يتيح للبنوك تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية والسيارات لـ 6 أشهر

    أصدر المصرف المركزي اليوم إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التمويل بشأن إمكانية تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات للعملاء المتضررين من تداعيات الحالة الجوية لمدة ستة أشهر دون فرض رسوم أو فائدة او أرباح إضافية أو زيادة مبلغ أصل القرض على العميل مقابل تأجيل سداد الأقساط.

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

أخبار محلية