المصرف المركزي يسلط الضوء على الدور الاستراتيجي لمجلس الشباب خلال عامه الأول

wam

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على تأسيس مجلس شباب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وتزامناً مع اليوم العالمي للشباب، يسلط المصرف المركزي الضوء على دور مجلس الشباب الاستراتيجي وإنجازاتهم

 وأطلق المصرف المركزي مجلس الشباب بهدف تطوير المهارات والمواهب الإماراتية من خلال تزويدهم بالأدوات التنظيمية والرقابية والخبرة على الصعيد الوطني والعالمي وذلك تجسيداً لرؤية المصرف المركزي في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي نحو نمو اقتصادي مستدام.

وتتمثل مهمة مجلس شباب المصرف المركزي بتمثيل شباب الإمارات وتفعيل التعاون بينهم وبين الشباب في القطاع المصرفي والمالي والذي من شأنه أن يخلق ثقافة توعية لديهم. ينعكس هذا الأمر من خلال تنظيم ورش عمل توعوية حول الثقافة المالية لدى الشباب وغيرها من المبادرات الأخرى التي تساعدهم في فهم أهمية الدور الذي يلعبونه في القطاع المالي والمصرفي.

 وقال معالي عبدالحميد محمد سعيد الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي : "يأتي دعمنا للشباب انطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة بتمكين الشباب الإماراتي وتأهيلهم للمشاركة في صناعة القرار، وايماناً منا بدورهم الفعّال في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار.

كما نوفر لهم الفرص للاطلاع على أفضل الممارسات الدولية".

ويندرج تحت خطة المصرف المركزي الاستراتيجية لتدريب الشباب، العديد من البرامج الداخلية والخارجية المصممة لتجهيزهم بالمهارات القيادية ومنحهم فرصة التعلم من الخبراء الماليين والقانونيين العاملين على أهم المشاريع في المصرف المركزي بالإضافة الى الشراكة مع المؤسسة الاتحادية للشباب في "برنامج الاقتصاديين الشباب" الذي أُطلق مؤخراً

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.