الشارقة تقدم خدمات منوعة للمستثمرين خلال "ملتقى الاستثمار السنوي 2019"

وام

أكدت مؤسسات ودوائر إمارة الشارقة الحكومية المشاركة في النسخة التاسعة من "ملتقى الاستثمار السنوي 2019" المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي أن الحدث يشكل نافذة مهمة لعرض الخدمات و التسهيلات التنافسية التي تقدمها الإمارة للمستثمرين والباحثين عن فرص لنمو أعمالهم انطلاقا من دولة الإمارات إضافة إلى مساهمته في تعزيز الشراكات القائمة مع مجتمع الأعمال المحلي والإقليمي والعالمي.

و أشادت تلك المؤسسات بشفافية الأعمال و مرونة الإجراءات المقدمة بما ينسجم مع بيئة الأعمال المميزة لدولة الإمارات والتي وضعتها في صدارة الدول الجاذبة للفرص الاستثمارية على مستوى المنطقة والعالم في جميع القطاعات.

و تشارك الشارقة في الملتقى - الذي يستمر ثلاثة أيام - بمنصة تضم ست جهات ودوائر حكومية هي غرفة التجارة والصناعة في الشارقة ومكتب استثمر في الشارقة " ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومدينة الشارقة للإعلام "شمس" ومركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع".

و قال سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة إن الملتقى يمثل فرصة كبيرة للغرفة من أجل التواصل مع كبار المستثمرين في العالم و تأسيس شراكات جديدة معهم و الاستفادة من العلاقات التي نسجتها الغرفة طوال الفترة الماضية مع العديد من الأسواق الخارجية لدعم التبادل التجاري الخارجي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وإبراز المزايا التنافسية التي تتمتع بها إمارة الشارقة على مختلف المستويات.

و أضاف : " يشكل الملتقى منصة لعرض الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة لمجتمع الأعمال والمستثمرين واطلاعهم على مختلف مبادراتها وأنشطتها الداعمة لرجال الأعمال في جميع القطاعات".

ولفت إلى أن اعتماد الغرفة في عملها على الحلول الذكية أسهم في توفير الوقت والجهد وتقديم مزايا إضافية يستفيد منها الأعضاء ومجتمع الأعمال .. مؤكدا حرص الغرفة على توظيف التقنيات الحديثة لتحقيق التميز الشامل في منظومة عملها و تحديدا على مستوى التحول الإلكتروني والذكي وتقديم خدمات عصرية وإبداعية مبتكرة انسجاما مع رؤية حكومة الشارقة الرامية لبناء مجتمع واقتصاد المعرفة.

من جانبه قال سعادة سلطان بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إن الملتقى فرصة قيمة للدائرة لتعريف المستثمرين باسلوب عملها وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لأصحاب الأعمال والشركات لاسيما خدماتها المقدمة عبر الإنترنت والتطبيقات الذكية بما يتيح الحصول على معظم خدمات الدائرة دون الحاجة للحضور إلى مقرها.

و أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" أن المنطقة الحرة تسعى لاحتضان الرواد الراغبين بتأسيس مشاريعهم سواء أكانت ناشئة أم قائمة .. مشيرا إلى أن المدينة تعمل على جذب الشركات الإعلامية من خلال تسليطها الضوء على دعم وإطلاق مشاريع إعلامية مختلفة للعمل على النهوض بالمجال الإعلامي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

و اعتبر سعادة حسين محمد المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار الملتقى منصة مهمة وحيوية تجمع أقطاب الاستثمار من الأفراد و الشركات من جميع أنحاء المنطقة والعالم تحت مظلة واحدة ما يشكل فرصة مميزة للمستثمرين في استكشاف الفرص الاستثمارية المختلفة واتخاذ قرارات حول الوجهة المستقبلية لاستثماراتهم.

من جانبه قال محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" استثمر في الشارقة " إن أهمية الملتقى تكمن في عرضه لأبرز المستجدات والتوجهات المستقبلية للاستثمارات المحلية والتطورات المهمة خصوصا التكنولوجية التي يشهدها المناخ الاستثماري..

مشيرا إلى أن منصة الشارقة تعرض الفرص المجزية في قطاعات الأعمال الحيوية مثل الرعاية الصحية والعقارات وتكنولوجيا البيئة والسياحة والإعلام والطاقة المتجددة والقطاع اللوجستي.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • محمد بن راشد يلتقي سلطان عمان ويبحث معه آفاق التعاون وسبل تعزيزه في مختلف المجالات

    التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أخاه جلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة، بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وذلك في إطار زيارة جلالته الرسمية إلى الدولة، حيث تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة وبما يدعم طموحات الشعبين الشقيقين نحو مستقبل عنوانه التقدّم والازدهار.

  • في إطار زيارته إلى الإمارات .. سلطان عمان يقوم بجولة في جامع الشيخ زايد في أبوظبي يرافقه منصور بن زايد

    زار صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، اليوم، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي في إطار زيارة دولة التي يقوم بها جلالته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .. يرافقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس بعثة الشرف المرافقة لضيف البلاد الكبير.

  • الإمارات وعمان .. بيان مشترك

    أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان بياناً مشتركاً في ختام زيارة دولة قام بها صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت يومين.

  • عملا بتوجيهات حمدان بن محمد.. هيئة تنمية المجتمع تطرح مبادرة لتوحيد الجهود المجتمعية في دعم المتضررين من الحالة الجوية

    بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإطلاق تدابير عاجلة لدعم المتضررين من الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً.. أعلنت هيئة تنمية المجتمع بدبي إطلاق مبادرة "تضامن" على منصة "جود" للمساهمات المجتمعية، بهدف مساندة المتضررين في دبي من الآثار التي خلّفتها الحالة الجوية الاستثنائية على البيوت والممتلكات، وإتاحة المجال للراغبين من مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال وكافة أفراد المجتمع في دعم المتضررين والمساهمة في تعويضهم ومساعدتهم على تجاوز هذا الموقف الاستثنائي.