الامارات تشارك في الاجتماع المشترك الأول لوزراء المياه والزراعة العرب بالقاهرة

getty

شاركت دولة الامارات العربية المتحدة في أعمال الاجتماع المشترك الأول لوزراء المياه والزراعة العرب التي انطلقت يوم أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور الوزراء المعنيين ومن يمثلونهم في الدول العربية .

ترأس وفد الدولة المشارك سعادة سلطان عبدالله سلطان علوان الوكيل المساعد لقطاع المناطق بوزارة التغير المناخي والبيئة وعضوية السيد هاني بن هويدن بمندوبية الدولة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، أهمية الاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة العرب، لرسم معالم النظرة الجديدة لآليات التنسيق وسبل مأسستها بين قطاعي الزراعة والمياه إقليميا ووطنيا بهدف تفعليها واستدامتها وإيجاد آليات تمويل ضرورية مبتكرة لتحقيق الأمن المائي والغذائي بما يتناسب والإمكانيات الطبيعية والاقتصادية والبشرية مع ضمان الاستدامة البيئية للمنطقة العربية.

وقال أبو الغيط ، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية إن ندرة المياه وتدهور الأراضي هما التحديان الرئيسيان اللذين تواجههما المنطقة العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار الزخم العالمي لتنفيذ خطة عمل التنمية المستدامة لعام 2030 .

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عنه السفير أحمد البكر مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية أكد الدكتور خالد الفاضل وزير النفط والكهرباء والمياه بدولة الكويت رئيس المجلس الوزاري العربي للمياه أهمية وضع إطار عربي حقيقي للتعاون البناء وتحقيق الاتساق في السياسات والوصول إلى برامج ومشاريع مشتركة لتجاوز التحديات الراهنة بشأن أزمتي المياه والغذاء في المنطقة العربية وذلك من خلال اللجنة الوزارية المشتركة بين وزراء المياه والزراعة العرب.

وناقش الاجتماع تحديين من أهم التحديات التي تواجه المنطقة العربية وهما الأمن الغذائي والأمن المائي‪.‬ كما بحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات المياه والزراعة بين الدول العربية.

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية