"الاتحاد لائتمان الصادرات" و"ضمان" توقعان اتفاقية لإعادة التأمين

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات - شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات - اتفاقية لإعادة التأمين مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان" وذلك لدعم نمو وتوسع الشركات المصدرة في الإمارات.

وتعمل الاتفاقية على زيادة التجارة بين الدول العربية والصادرات الإماراتية على المستوى العالمي بما يتماشى مع استراتيجية التنويع غير النفطية في الدولة وتحقيق رؤية 2021 .

وستدعم الجهود المشتركة بين الاتحاد لائتمان الصادرات و"ضمان " الأهداف المتمثلة في تشجيع النمو الاقتصادي في البلدان العربية من خلال تبادل البحوث والمعلومات وتقديم المساعدة التقنية إلى الوكالات العربية العاملة في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر والوكالات الوطنية لتأمين ائتمان الصادرات وكذلك التعاون مع المؤسسات العربية والدولية المشاركة في تشجيع وترويج الاستثمار والتصدير.

ووفقا للبيانات المالية والمؤشرات الاقتصادية التي تقدمها منصة "سي إي آي سي" والتي تمتلك فريقا من الخبراء الاقتصاديين والمحللين الذين يقدمون أكثر البيانات شمولية ودقة لاقتصاد أكثر من 200 دولة فقد ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات ليصل إلى 10.4 مليار دولار أمريكي في ديسمبر 2018 مقارنة مع 10.3 مليار دولار أمريكي في عام 2017.

وتوفر هذه الإحصاءات الإيجابية فرصة لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز الدعم الذي تقدمه إلى الشركات المحلية من خلال تسهيل وصولها إلى التمويل وبالتالي توسيع أعمالها في الأسواق العالمية.

وبموجب الاتفاقية ستدعم الاتحاد لائتمان الصادرات خطط توسيع الأعمال التجارية الدولية للشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها من خلال تغطية نسبة أعلى من المخاطر. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز وتمكين الشركات لاستكشاف المزيد من الفرص وبالتالي توسيع نطاق وجودها الإقليمي والعالمي.

وقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات وسعادة فهد راشد الإبراهيم مدير عام مؤسسة "ضمان" بحضور سعادة المهندس ساعد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتمثل الاتفاقية مراجعة قوية ومتابعة لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين في عام 2018 وتتخذ هذه الشراكة خطوة حيوية في تحديد إطار مشترك وأكثر شمولية للعمل بين الشركتين مما سيترك تأثيرا قويا ودائما على قطاع التجارة والمصدرين في العالم العربي.

وأعرب ماسيمو فالسيوني عن سعادته بالتعاون مع شركة "ضمان"..مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستعمل على توسيع نطاق التجارة عبر الحدود فضلا عن أنها تدعم الدور الكبير الذي تقوم به الاتحاد لائتمان الصادرات في نمو اقتصاد دولة الإمارات من خلال تحفيز القطاعات غير النفطية ودفع النمو في مختلف القطاعات التجارية وستتيح لشركته تغطية المزيد من المخاطر التي من شأنها أن تساعد الشركات في الإمارات على النمو والمنافسة في الأسواق الدولية.

من جهته قال سعادة فهد راشد الإبراهيم إن الإتفاقية تعتبر دليلا على نجاح التحالف بين الشركتين..معربا عن إيمانه بأن زيادة القدرات الاكتتابية لمخاطر ائتمان الصادرات وتقاسمها يمكن أن تساهم في تنمية وتطور صادرات الدول العربية نحو العالم ومن خلال العمل عن كثب مع الاتحاد لائتمان الصادرات .. مؤكدا سعيهم لتحسين حلول التأمين ضد مخاطر الائتمان والتي من شأنها أن تساعد الشركات المحلية على تحسين قدرتها التنافسية العالمية.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.