الاتحاد الأوروبي يتوقع انتعاشا اقتصاديا أسرع العام الجاري

توقعت المفوضية الأوروبية أن يتوسع الاقتصاد في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو بنسبة 4.8 بالمئة هذا العام و 4.5 في عام 2022 وتوقع الجهاز التنفيذي الأوروبي في بروكسل أن ينتعش الاقتصاد الأوروبي بشكل أسرع مما كان ينظر له في السابق

توقعت المفوضية الأوروبية أن يتوسع الاقتصاد في الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو بنسبة 4.8 بالمئة هذا العام و 4.5 في عام 2022.

وتوقع الجهاز التنفيذي الأوروبي في بروكسل أن ينتعش الاقتصاد الأوروبي بشكل أسرع مما كان ينظر له في السابق ، حيث تجاوز النشاط في الربع الأول في العام التوقعات وأدى تحسن الوضع الصحي إلى تخفيف أسرع لقيود مكافحة الجائحة في الربع الثاني,.

و من المتوقع كذلك أن يكون الاستهلاك والاستثمار المحركين الرئيسيين للنمو مدعومين بالتوظيف الذي من المتوقع أن يتحرك جنبًا إلى جنب مع النشاط الاقتصادي .

وتقول المفوضية الأوروبية إن تحسن الأوضاع الصحية واستمرار حملات التطعيم ضد كوفيد 19 عناصر هامة في المساعدة على الانتعاش الاقتصادي وإن النمو القوي المسجل الشركاء التجاريين الرئيسيين للاتحاد الأوروبي سيساعد صادرات السلع في الاتحاد الأوروبي ، بينما من المقرر أن تعاني صادرات الخدمات من القيود المتبقية على السياحة الدولية..

وتوقعت المفوضية أن يساهم مرفق التعافي والقدرة الأوروبي على الصمود بشكل كبير في النمو.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الثروة التي يولدها صندوق الرد السريع خلال أفق التوقعات ما يقرب من 1.2بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للاتحاد الأوروبي لعام 2019.

ولا يزال الحجم المتوقع لدافع النمو دون تغيير تقريبًا عن التوقعات السابقة ، حيث تؤكد المعلومات الواردة من خطط التعافي والمرونة المقدمة رسميًا في الأشهر الأخيرة على نطاق واسع التقييم الذي تم إجراؤه في الربيع الماضي.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية