"الأعلى للطاقة " يستعرض سير العمل في استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه

وام

ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاجتماع الثامن والخمسين للمجلس بحضور معالي سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس.

حضر الاجتماع سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس وأعضاء المجلس كلٌ من سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي وسعادة عبدالله بن كلبان العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وسعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك والمهندس وليد سلمان نائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية وناصر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي وفريديريك شيمين المدير العام لمؤسسة دبي للبترول.

كما حضر الجلسة كل من سعادة أحمد بن شعفار – الرئيس التنفيذي مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي و سعادة عبدالله المعيني – المدير العام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

وناقش الاجتماع عدة موضوعات أبرزها تقدم سير العمل في برامج استراتيجية دبي لادارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 وخصوصاً مساهمة التبريد المركزي للمناطق في كفاءة الطاقة في دبي وموائمة معايير هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس مع استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2030 وبرامج بنك الإمارات للوظائف وتطوير الكفاءات الإماراتية في المؤسسات والهيئات المنضوية تحت مظلة المجلس كما استعرض المجلس مقترحا لادراج محفزات لتشجيع اقتناء المركبات الكهربائية في الامارة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر المستدام يقوم المجلس على تحقيق أهداف استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى تخفيض الطلب على الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول العام 2030 حيث نعمل على تنفيذ 11 برنامجاً لإدارة الطلب على الطاقة والمياه تشمل اللوائح التنظيمية للمباني الخضراء إعادة تأهيل المباني الإنارة الخارجية و كفاءة التبريد.

و لفت الى ان هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس عرضت البرنامج القائم حاليا على اصدار علامة كفاءة الطاقة والمياه وبرنامج تقييم كفاءة الطاقة والمياه.

وأضاف الطاير ان استراتيجية الطلب على الطاقة والمياه المحدثة عززت خريطة الطريق ونطاق جميع البرامج التي تم تأسيسها سابقًا بالإضافة إلى دمج الرؤية الموضوعة في دبي للإدارة المتكاملة للموارد المائية واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر.. وتشتمل البرامج المضافة حديثاً على برنامج كفاءة الوقود والمحركات برنامج كفاءة التنقل والشحن الذكي برنامج إدارة الطلب على المياه الجوفية والمياه المعاد تدويرها واستجابة المستهلك.

ومن جانبه قال سعادة أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي ان الإجتماع ناقش موضوع بنك الإمارات للتوظيف وتشجيع المؤسسات المنضوية تحت مظلة المجلس على نشر الشواغر المستقبلية عبر موقع بنك الإمارات للتوظيف.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية