اقتصادية عجمان تؤكد حرصها على تقديم مختلف أشكال الدعم للمستثمرين

وام

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان حرصها على تقديم مختلف أشكال الدعم للمستثمرين في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال استضافتها في المجلس الثالث ضمن مبادرة مجالس مجموعات الأعمال ممثلي قطاعي العقارات والتشييد والبناء، وذلك بحضور عدد من قيادات الدائرة .

واستعرضت الدائرة الجهود الحكومية المشتركة لتطوير الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة لأصحاب الأعمال، وأبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للدائرة التي ترتبط بشكل مباشر بتعزيز النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، وتعتمد بشكل كبير على مشاركة مختلف القطاعات والمنشآت الاقتصادية لتحقيق مصلحة اقتصاد الإمارة والمستثمرين.

وعقدت جلسة عصف ذهني للمستثمرين من أجل حصر واستعراض أهم التحديات التي تواجه قطاعي العقارات والتشييد والبناء، وتطرق الحضور من ممثلي القطاعين إلى جملة من التحديات وأبرزها ارتفاع بعض بنود تكاليف ممارسة الأعمال، والآثار الاقتصادية المرتبطة بتحديات الاقتصاد الإقليمي والعالمي والتي تؤثر بشكل مباشر على قطاعي التشييد والعقارات، كما تم التطرق إلى ضرورة تطوير عدد من الخدمات الالكترونية الجديدة، التي ستساهم في سرعة إنجاز المعاملات والإجراءات المقدمة للقطاعين.

واقترح ممثلو القطاعين ضرورة مراجعة تكلفة تأسيس الأعمال والرسوم المرتبطة بها، وإعداد وتعميم الدراسات الاقتصادية والقرارات الصادرة بخصوص قطاعاتهم على جميع المستثمرين، وطالبوا بمنحهم وقتا كافيا لتطبيق القوانين والقرارات التي ستصدر مستقبلا، لتجنب أي تأثير سلبي نتيجة سرعة تطبيق بعض القرارات.

جدير بالذكر أن الدائرة أطلقت " مجموعات الأعمال " بهدف استدامة علاقات قوية مع مجتمع الأعمال في الإمارة من خلال التواصل المباشر مع المستثمرين، وتلبية تطلعات مختلف القطاعات الاقتصادية، في إطار غايتها نحو تعزيز الاستثمار وتحقيق سعادة المتعاملين، وبما يصب في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الإمارة.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية