"اقتصادية أبوظبي" تشدد على الالتزام بتطبيق شروط إعادة افتتاح المراكز التجارية

 شددت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على ملاك ومدراء المراكز التجارية "المولات" في إمارة أبوظبي التي تم منحها تصريحا بإعادة افتتاح أبوابها للزوار والمتسوقين.. الالتزام الكامل بالشروط والتعليمات الواردة في تعميمها بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة عدوى فيروس كورونا كوفيد 19.

 

جاء ذلك في تعميم صادر عن الدائرة وجهت فيه ملاك وإدارات ومدراء المراكز التجارية في أبوظبي بأن التهاون والتساهل في تطبيق التعليمات أو مخالفتها سيعرضهم للمخالفة من قبل فرق التفتيش التابعة للدائرة وفقا للبند رقم 72 من جدول مخالفات المنشآت الاقتصادية.

وأفاد التعميم بأن عقوبة عدم الالتزام بالتعهد والتعاميم أو التعليمات والشروط والضوابط الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية تبدأ بقيمة 3 آلاف درهم ثم 6 آلاف في الثانية و8 آلاف في الثالثة و10 آلاف في المخالفة للمرة الرابعة وتنتهي بإصدار قرار إغلاق المنشأة بعد ذلك.

وأكد سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي أن المرحلة الراهنة التي تعمل فيها حكومة امارة ابوظبي على اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لحماية مجتمع امارة ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام من وباء فيروس كورونا كوفيد 19 تتطلب منا جميعا رفع مستوى المسؤولية والحرص الكامل والتعامل مع الظروف الراهنة بحذر شديد من خلال تطبيق كافة الإجراءات والتعليمات سواء من قبل الشركات او افراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

ودعا إدارات المراكز التجارية التي باشرت بافتتاح أبوابها في إمارة أبوظبي إلى الالتزام التام بكافة التعليمات والتعاميم الصادرة عن أي من المراجع المختصة لا سيما خفض الطاقة الاستيعابية إلى 30% ومنع الدخول لمن يفوق عمره 60 عاماً و لمن يقل عن 12 عاما بالإضافة الى تطبيق التعليمات الأخرى التي تلزم التباعد بين المتسوقين وارتداء الكمامات والقفازات والسماح بالتسوق مدة ساعتين فقط وغيرها من الشروط الواردة في التعميم الصادر بهذا الشأن.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

  • قرقاش: لقاءات قائدي التنمية والتحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا

    معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة على حسابه في منصة إكس: زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولقائه بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها.