ارتفاع اجمالي أصول المصرف المركزي إلى 427 مليار درهم في سبتمبر

سجل إجمالي اصول مصرف الإمارات المركزي زيادة بنسبة 1% خلال شهر سبتمبر من العام 2019 مرتفعا إلى نحو 427 مليار درهم مقارنة بـ422.61 مليار درهم في أغسطس من العام ذاته.

 

وحسب البيانات التي صدرت اليوم عن المصرف فإن الارتفاع الكبير في اجمالي الأصول جاء بدعم من زيادة رصيد بند النقد و الأرصدة المصرفية لدى المركزي المرتفع الى 238.54 مليار درهم في نهاية سبتمبر من العام الجاري مقارنة بـ234.11 مليار درهم في أغسطس الذي سبقه.

و قفز بند الودائع لدى المصرف المركزي إلى 130.34 مليار درهم في سبتمبر مقارنة مع 116.2 مليار درهم نهاية شهر أغسطس السابق وذلك حسب الاحصائيات الصادرة عن المصرف .

فيما ارتفع رصيد بند الأصول الآخرى من 3.3 مليار درهم إلى نحو 6 مليارات درهم و أغلق رصيد بند الاستثمار عند مستوى 52 مليار درهم.. و وصلت قيمة رصيد بند القروض والسلف إلى 0.07 مليون درهم.

 

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • رئيس الدولة يبدأ في 28 مايو زيارة دولة إلى جمهورية كوريا

    يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر مايو الجاري زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الصديقة تستمر يومين..تلبية لدعوة فخامة الرئيس يون سوك يول.

  • «الشؤون الإسلامية» تعمل على زيادة تصاريح حجاج الإمارات

    أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ستشرع، خلال الفترة المقبلة، في التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، بما يخص زيادة عدد التصاريح الحجاج المخصصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وإتمام إجراءاتهم في وقت مبكر، ما يسهم في تعزيز جاهزيتهم للمشاركة في موسم الحج المقبل.

  • "المعاشات" : ثلاثة أمور على المشتركين في التأمين التأكد منها عند بدء الخدمة ونهايتها

    دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية المؤمن عليهم إلى التأكد من ثلاثة أمور رئيسية عند بدء الخدمة ونهايتها وهي التأكد من تسجيل المؤمن عليه، وسداد الاشتراكات عنه عند بدء الخدمة، وصرف المنافع التأمينية التي تُستحق عن مدة الخدمة سواء كانت معاشاً تقاعدياً أو مكافأة نهاية خدمة أو تعويضاً إضافياً.

  • الإمارات تعلن وضع حجر الأساس لمركز "محمد بن زايد - جوكو ويدودو" لأبحاث القرم في إندونيسيا

    أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وضع حجر الأساس لمشروع "مركز محمد بن زايد – جوكو ويدودو" لأبحاث القرم بالتعاون مع جمهورية إندونيسيا وذلك بجزيرة بالي الإندونيسية والذي جاء ثمرة التزام دولة الإمارات بتقديم 10 ملايين دولار لتعزيز الجهود العالمية لتنمية القرم، التي تعد أحد أهم الحلول الحيوية القائمة على الطبيعة في مواجهة التغيرات المناخية وحماية النظم البيئية الساحلية.