احتياطي روسيا من الذهب والعملات الأجنبية يبلغ 585.8 مليار دولار

بلغ احتياطي روسيا من الذهب والعملات الأجنبية 585.8 مليار دولار مطلع الشهر الجاري، نتيجة ارتفاع أسعار الذهب وإعادة تقييم إيجابية لسعر الصرف.

وذكر البنك المركزي الروسي في بيان له أن "احتياطي الذهب والنقد الأجنبي شهد ارتفاعا ملحوظا خلال أسبوع للفترة من /25 سبتمبر ولغاية 2 أكتوبر/ الجاري ليصل الى 585.8 مليار دولار بعدما كان عند 580.7 مليار دولار بزيادة قدرها 5.1 مليار دولار أو بنسبة 0.9% ".

وأضاف البيان أن " الاحتياطيات نمت منذ مطلع العام الجاري بواقع 31.4 مليار دولار، وكانت الاحتياطيات قد زادت العام الماضي بنسبة 18.4% مقارنة بالعام الذي قبله /2018/".

و سجلت الاحتياطيات الروسية أعلى مستوى لها على الإطلاق في أغسطس الماضي عندما صعدت إلى 600 مليار دولار، في ظل ارتفاع أسعار الذهب وقتذاك .

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية