اتفاقية شراكة بين "جافزا" و"دبي التجاري" لدعم رواد الأعمال

وقع بنك دبي التجاري اتفاقية شراكة مع المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" المركز التجاري واللوجيستي الرائد والتابع لـ "دي بي ورلد" لتعزيز ريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتساهم هذه الاتفاقية في تمكين حاملي التراخيص التجارية لجافزا من الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها بنك دبي التجاري لأصحاب الأعمال بما في ذلك حسابات الأعمال الرقمية الحصرية التي يمكن فتحها بشكل فوري بميزات جذابة مثل عدم وجود حد أدنى للرصيد وإمكانية فتح الحساب بأي من الست عملات المعتمدة إضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الحصرية المصممة لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقع الاتفاقية كل من أميت مالهوترا المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري وأحمد الحداد المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ "دي بي ورلد" الإمارات وذلك في المقر الرئيسي لجافزا في جبل علي.

وقال أميت مالهوترا المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري: يسعدنا في بنك دبي التجاري أن نوقع هذه الاتفاقية مع جافزا تماشيا مع التزامنا بدعم الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال هذه الشراكة سيتمكن حاملو الرخص التجارية الحالية والجديدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جافزا من الحصول على خدمات مصرفية رقمية مبتكرة مدعومة بخدمة عملاء استثنائية وذلك لتلبية متطلباتهم المصرفية والتجارية كما ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية والحصول على الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم أهداف دولة الإمارات لبناء اقتصاد معرفي قوي والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.

من جهته قال أحمد الحداد المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ "دي بي ورلد" الإمارات : كمؤسسة تدعم رؤية القيادة الرشيدة في ضرورة تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة فإننا ملتزمون دائما بدعم الشركات الناشئة الجديدة ويتجلى ذلك بصورة أكبر مع انطلاق إكسبو 2020 دبي الذي يوفر العديد من الشراكات والفرص في قطاع الأعمال فإضافة إلى توظيفها لنسبة كبيرة من القوى العاملة في القطاع الخاص تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وتلعب دورا مهما في تنويعه كما يعد هذا القطاع مساهما رئيسا في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات والذي تتوقع التقارير أن ينمو بنسبة 3.8 في المائة في عام 2021 و3.9 في المائة في عام 2022 ..

وستعزز شراكتنا الاستراتيجية مع بنك دبي التجاري هذا النمو من خلال تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة لمساعدتها على التعامل مع الأمور المالية بكفاءة.

وتعد اتفاقية الشراكة مع جافزا هي الأحدث في سلسلة الشراكات التي وقعها البنك مؤخرا بهدف دعم النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال شراكتها مع اقتصادية دبي ومصرف الإمارات للتنمية مركز دبي للسلع المتعددة.

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية