إكسبو 2020 دبي مستعد للترحيب بالعالم في الأول من أكتوبر المقبل

برهن إكسبو 2020 دبي على استعداده التام لفتح أبوابه للعالم في وقت لاحق من العام الجاري، بعد نجاحه في الترحيب بأكثر من 100 ألف زائر بأمان للاطلاع على تيرّا – جناح الاستدامة.

ومنح العرض الأول لأجنحة إكسبو 2020 دبي في الفترة من 22 يناير الماضي حتى 10 إبريل الجاري، الفرصة للمجتمع الإماراتي ليعاين واحدة من تجارب الزائر المميزة في إكسبو 2020، مقدما لمحة عما سيحدث حين يرحب أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بالزوار من مختلف أنحاء العالم في الفترة من الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022.

وقالت مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي: "بينما نواصل سعينا لتجاوز فترة التغيير غير المسبوق الحالية، يسعدنا أننا قدمنا لمجتمع الإمارات الفرصة لمعاينة جناح الاستدامة، مؤكدين التزامنا الراسخ بجمع العالم في مكان واحد وإيجاد الحلول لأكثر تحدياتنا إلحاحا ".

وأضافت: "بدعم من شركائنا العالميين، أظهرنا استعدادنا للترحيب بالعالم بأمان، واستضافة حدث دولي لا يكتفي بالتشويق والإلهام فحسب، بل يمثل أيضا فرصة فريدة لالتقاء البشرية بروح من التفاؤل والأمل والسعي نحو هدف مشترك".

وتكشف تجربة الزائر المشحونة بالعاطفة في تيرّا عن الآثار الضارة الخفية لاختياراتنا الشخصية، وتسعى إلى تمكين زوار الجناح كافة من المساهمة في التغيير، والتفكير في تأثير سلوكياتهم على البيئة، وكسر دائرة الإسراف في الاستهلاك.

وأثناء فترة العرض الأول لتيرّا، اتُّبعت سلسلة من أفضل ممارسات الصحة والسلامة في شتى أنحاء موقع إكسبو، بدءا من التباعد الاجتماعي وضوابط السعة وصولا إلى الفحص السريع للموظفين والبائعين في الموقع، بما يتماشى مع توجيهات أبرز الجهات الطبية العالمية والمشورة العلمية، لضمان سلامة جميع الأطراف المشاركة في التجربة.

وحسب استطلاع بشأن الزيارات التي استقبلها العرض الأول لأجنحة إكسبو 2020، فقد قيّم الزوار تدابير الصحة والسلامة في الموقع بأكثر من ثمانية على مقياس من واحد إلى تسعة، الأمر الذي أكد استعداد إكسبو لأن يستضيف العالم بأمان عندما يفتح أبوابه في أول أكتوبر المقبل. وأبدى الزوار إعجابهم أيضا بخدمة حافلات إكسبو ونظافتها، وهي حافلات عامة مخصصة للحدث الدولي ومجانية، تنقل الزوار بين دبي مول وإكسبو 2020 كل 30 دقيقة..

علاوة على ذلك، صرّح أكثر من 90 في المائة ممن شملهم الاستطلاع بأنهم استمدوا الإلهام لتغيير سلوكهم بطرق مختلفة، بدءا من ترشيد استهلاك المياه وصولا إلى بذل جهد واعٍ لاستخدام كميات أقل من البلاستيك.

وعلى مدار الأشهر الثلاثة لتجربة العرض الأول، وبدعم من شركاء إكسبو الرسميين والمشاركين الدوليين، ارتقى إكسبو بمجموعة من الأنظمة والأساليب المخصصة لوقت الحدث، بغية تعزيز تجربة الزائر وحمايتها.

وقال جيراردو كانتا، المدير التنفيذي الأول لأكسنتشر في منطقة الشرق الأوسط: "اضطلعت أكسنتشر، بصفتها شريك إكسبو 2020 للخدمات الرقمية وفي إطار مسؤوليتها عن تكامل الأنظمة فيه، بدور أساسي في تقديم معاينة آمنة وناجحة لجناح تيرّا.. وجنبا إلى جنب مع اتصالات ديجيتال، طبّقت أكسنتشر أفضل الأنظمة ودمجت العديد من تقنيات إكسبو 2020 لتوفير تجربة ذكية ومتكاملة وسلسة للزوار، ومن ذلك إدارة الخدمات الرقمية لضم المتطوعين والمقاولين والموظفين واعتمادهم، وتوفير رؤية شاملة بنطاق 360 درجة لفِرَق إكسبو على الأرض عبر منصات التشغيل الذكية".

وقال شكري عيد، المدير التنفيذي لـ Cisco في منطقة الخليج: "أثناء هذه المعاينة الخاصة، شهدنا اهتماما كبيرا من الجمهور بما يقدمه إكسبو 2020، وبمسؤوليتنا المشتركة عن رعاية كوكب الأرض. لقد تبيّن أن إعداد البنية التحتية التقنية المناسبة لوقت الافتتاح أمر بالغ الأهمية، فهو يسمح بتقديم تجارب تفاعلية وتعليمية للزوار".

وقال الدكتور أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في مجموعة اتصالات: "لقد قدّمنا ​​أحدث الاتصالات والخدمات الرقمية، في ضوء توافر إمكانية الاتصال بشبكات الواي-فاي والجيل الخامس للاتصالات، بما يوفر تجربة زائر مميزة، تدعمها الشبكة الأسرع على وجه الأرض.. ونتطلع إلى موعد افتتاح واحدة من أكثر نُسخ إكسبو الدولي شمولا وتقدما رقميا على الإطلاق، من شأنها أن تجمع الزوار من مختلف بقاع الأرض ليشهدوا صنع التاريخ عبر هذا الاحتفال الفريد".

وقال خالد الجبالي، رئيس قسم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ماستركارد: "بصفتنا شريك إكسبو 2020 الرسمي لتقنية المدفوعات، فإننا نواصل تعاوننا معه لتهيئة الظروف من أجل الربط بين ملايين الأشخاص وإلهامهم، ليعاد تصور المستقبل عبر التعاون، والحلول المتمحورة حول الإنسان، والشمول".

وقال سيرجيو ماكوتّا، النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط لدى شركة إس إيه بي: "نحن فخورون بالشراكة مع إكسبو 2020 لتقديم تجربة تيرّا، حيث أتيح لتجار التجزئة وبائعي الأطعمة والمشروبات دمج نقاط بيعهم بتقنيتَي "كاستمر تشيك أوت" و"S/4HANA" من إس إيه بي، وأتيحت لي الفرصة لأن أرى كيف تمكن المنظمون والبائعون من دمج مبيعاتهم وبياناتهم المالية بسلاسة لاتخاذ القرارات بصورة لحظية، بما يضمن مدفوعات سريعة وآمنة للزوار وفهم أفضل للبائعين بشأن عملائهم ومنتجاتهم".

من جانبه قال هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لسيمنس في الإمارات والشرق الأوسط: "إكسبو 2020 مثال بارز على ما يمكن تحقيقه بعقد الشراكات ، عبر الاستفادة من التقنيات ذات الأغراض المحددة، تمكنّا معا من توفير بيئة حضرية أكثر ذكاء واستدامة ومرونة".

وقال أنوراغ أغراوال، المدير التنفيذي لشركة كانون في الشرق الأوسط وتركيا: "إنه في ظل الأهمية القصوى التي يوليها إكسبو 2020 للأمن الإلكتروني، فقد أسهمت أجهزتنا القوية وشبكاتنا وإجراءاتنا الآمنة إلكترونيا في ضمان شعور جميع المشاركين بالأمن والأمان والثقة بأن معلوماتهم محمية على مدار عملية الطباعة والتصوير".

من جهته قال علي بحلوق، مدير عام شركة إشارة للاتصالات والحلول الأمنية: "بوصفنا روادا في تكامل الأنظمة، فإننا نتشرف بكوننا المزود الرسمي لأمان الأنظمة في إكسبو 2020، الحدث الذي سيكون بلا شك مناسبة استثنائية بالنسبة للعالم بأسره. ونفخر بأن ما وفرناه من بنية تحتية متطورة للاتصالات وأجهزة للمستخدم النهائي - لدعم المتطوعين وموظفي الأمن وفرق الاستجابة للطوارئ في أرجاء إكسبو - ضمنت تجربة آمنة لجميع المعنيين".

ويقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من مختلف أقطار العالم إلى المساهمة في صنع عالم جديد، أثناء استكشاف ابتكارات من شأنها تغيير واقعنا وإحداث تأثير إيجابي هادف في الناس وكوكبنا معا.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية