أكشاك سفر بدون تلامس لركاب طيران الإمارات في دبي

طوّرت طيران الإمارات خدمة الإنجاز الذاتي لإجراءات السفر وتسليم الحقائب التي كانت قد أطلقتها في سبتمبر العام الماضي في مطار دبي الدولي، لتصبح بدون لمس

وسوف يتمكن المسافرون من التحكم بالأجهزة الذاتية لتسليم الحقائب وعددها 32 وأكشاك إجراءات السفر الذاتية وعددها 16 باستخدام أجهزتهم الشخصية المحمولة من دون الحاجة إلى لمس الشاشات، ما يوفر تجربة آمنة ومريحة لهم في المطار. وتتيح الأكشاك للعملاء إنهاء إجراءات السفر واستخراج بطاقات الصعود إلى الطائرة واختيار مقاعدهم وتسليم الحقائب. وقد أضيفت خدمات جديدة تتيح للمسافرين دفع أثمان المشتريات الإضافية، مثل رسوم الأمتعة الزائدة، مباشرة من خلال الأكشاك.

وتعزز الأكشاك، الواقعة في منطقة إجراءات سفر ركاب الدرجة السياحية في المبنى 3 بالقرب من الكاونترات التي يديرها موظفو طيران الإمارات، ما يساهم في تقليل وقت انتظار العملاء خلال فترات الذروة وتحسين تجربتهم في مطار دبي. وتتوفر الخدمة حالياً للمسافرين إلى جميع وجهات الناقلة باستثناء الولايات المتحدة الأميركية وكندا والصين والهند وهونج كونج بسبب المتطلبات الإضافية لهذه الدول. وسوف يتم تركيب مزيد من الأكشاك الذاتية في منطقة إجراءات السفر لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال.

ولم تدّخر طيران الإمارات أي جهد لتوفير رحلة ذكية بدون تلامس لعملائها. ويمكن للمسافرين أيضاً استخدام المسار البيومتري المتكامل للتنقل السلس عبر المطار. ويمكن لركاب طيران الإمارات، باستخدام أحدث التقنيات البيومترية القائمة على التعرف على الوجه، إنهاء إجراءات السفر واستكمال إجراءات الجوازات والدخول إلى صالة طيران الإمارات والصعود إلى الطائرات.

وتتواصل الخدمات الذكية بدون لمس على الطائرات مع قوائم الطعام الرقمية المتوفرة على تطبيق طيران الإمارات. وتتيح هذه الخدمة للعملاء الاطلاع على قائمة المأكولات والمشروبات على أجهزتهم المجمولة من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، كما تتوفر أيضاً على بوابة الانترنت اللاسلكي (واي فاي) الخاصة بالناقلة، ولا يتطلب الاطلاع عليها شراء باقة واي فاي.

ويوفر تطبيق طيران الإمارات أيضاً للمسافرين إمكانية إنشاء قوائمهم الخاصة والاختيار من بين أكثر من 4500 قناة على نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice ومن ثم تفعيلها على شاشاتهم الخاصة أثناء الرحلة. وسوف يتمكن العملاء خلال الأشهر القادمة من التحكم بوظائف شاشات الفيديو الشخصية من خلال أجهزتهم المحمولة.  

وتستخدم طيران الإمارات التكنولوجيا الذكية لضمان رحلة آمنة لعملائها، كما تواصل الاستثمار في المنتجات والخدمات لتوفر تجارب سفر لا مثيل لها، إن على الأرض أم في الأجواء.

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية