أفادت مصادر اعلامية بأن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات لمليشيا الحوثي الإيرانية في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

بحث سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة و صناعة أبوظبي و الدكتور براين شيقر رئيس مجلس الأعمال الإماراتي - السنغافوري .. آفاق التعاون بين قطاع الأعمال لدى الجانبين.

و تطرق المهيري خلال لقاء جمعهما بمقر الغرفة بحضور عبدالله غرير القبيسي نائب مدير عام الغرفة إلى برامج عمل مجلس الأعمال خلال عام 2019 وأجندته فيما يخص تعزيز حركة التبادل التجاري والاستثماري.

و أكد أن العلاقات الثنائية النموذجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة أثمرت برعاية قيادتي البلدين فتح آفاق واسعة وفعالة على صعيد التعاون الاقتصادي والتجاري وهو ما سيعمل على مضاعفة أدوار مؤسسات وشركات القطاع الخاص للعمل سويا في منظومة متكاملة لتوطيد هذه الروابط بشكل أقوى من خلال تعزيز التعاون التجاري لدى الجانبين.

و أشار المهيري إلى أن إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي - السنغافوري من شأنه العمل على تمكين الشركات ومجتمع الأعمال في كل من سنغافورة والإمارات من الاستفادة من علاقات الاتصال و الخدمات اللوجستية بين البلدين والتي تسهم في استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة إضافة إلى العمل على تنسيق الجهود المشتركة للتعرف على مجالات التعاون في القطاعات التنموية المهمة مثل الصناعة والطاقة والمصارف والخدمات المالية والبناء والتعليم والغذاء والكهرباء وقطاع التجارة والخدمات العامة والسياحة والقطاع الصحي.

و نوه إلى جهود غرفة أبوظبي ومن خلال المكتب التمثيلي لها في سنغافورة لتعزيز فرص ومجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري من خلال تبادل المعلومات والتقارير الاقتصادية والاستثمارية وتسليط الضوء على مناخات ومزايا الاستثمار ونظم وأطر تأسيس الشراكات وإقامة المشاريع، وتنسيق زيارة الوفود التجارية وأصحاب الأعمال والمستثمرين، وتعريفهم بالفرص المتاحة للاستثمار.

من جانبه أعرب الدكتور براين شيقر عن سعادته بزيارة غرفة أبوظبي و التعرف عليها ضمن أجندة وبرامج عمل زياراته للعديد من المؤسسات والشركات الاقتصادية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموما وذلك لتفعيل مجالات التعاون وتأسيس الروابط الاقتصادية.

وأكد أن حكومة بلاده تنظر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين المهمين على صعيد المنطقة والشرق الأوسط وأفريقيا مشيرا إلى الرغبة المشتركة لكل من دولة الإمارات و سنغافورة للارتقاء بقنوات العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية لا سيما و أن البلدين يشهدان مراحل اقتصادية قوية على المستويات العالمية.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية