أسهم لـ "طاقة" تقود أسواق المال الإماراتية لمكاسب بـ 14.4 مليار درهم

getty

 عززت أسواق المال الإماراتية من مكاسبها مع بداية تعاملات الأسبوع بدعم من بعض الأخبار الإيجابية التي صدرت عن بعض الشركات المدرجة مما ساهم في زيادة حجم السيولة المتداولة عليها، و ارتفعت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بمقدار 14.4 مليار درهم في ختام التعاملات.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات ارتفاع المؤشرات العامة بنسب محدودة خلال نصف الساعة الأولى من عمر الجلسة لكن وتيرة التحسن أخذت بالزيادة بعد دخول سيولة مؤسسية تركزت في غالبيتها على شريحة من أسهم الطاقة والعقار.

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإغلاق عند مستوى عند 4285 نقطة بنمو نسبته 0.57% فيما ارتفع المؤشر المؤشر العام لسوق دبي المالي إلى مستوى 2059 نقطة بزيادة نسبتها 0.31% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي.

وتفصيلا على مستوى حركة الأسهم الرابحة فقد شملت القائمة في سوق العاصمة سهم شركة أبوظبي للطاقة "طاقة" المرتفع بنسبة تجاوزت 9.5% والمغلق عند 1.16 درهم كما ارتفع سهم "دانة غاز" إلى 72 فلسا، وشهد سهم مصرف أبوظبي الإسلامي نشاطا صاعدا إلى 3.66 درهم فيما نشط في قطاع العقار سهم الدار المرتفع إلى 1.72 درهم .

وفي سوق دبي المالي ارتفع سهم أرابتك إلى 1.01 درهم وتبعه في نفس الاتجاه سهم داماك المغلق عند مستوى 87 فلسا كما ارتفع سهم الاتحاد العقارية إلى 28 فلسا في حين سيطر الهدوء على حركة سهم إعمار العقارية.

وعلى صعيد سيولة التداولات فقد بلغت قيمة التداولات نحو 300 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 307 ملايين سهم نفذت من خلال 4666 صفقة

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.