أسعار النفط تهبط وسط مخاوف تراجع الطلب

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء تحت ضغط الإغلاق في الصين بسبب كوفيد-19 والذي قد يؤثر على الطلب لكن الأسعار وجدت دعماً من حظر نفطي أوروبي محتمل على روسيا بسبب هجومها على أوكرانيا

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء تحت ضغط الإغلاق في الصين بسبب كوفيد-19 والذي قد يؤثر على الطلب، لكن الأسعار وجدت دعما من حظر نفطي أوروبي محتمل على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

وتجري بكين، التي تسجل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يوميا، فحوصا جماعية للسكان لتجنب فرض إغلاق مشابه لما فعلته شنغهاي خلال الشهر الماضي. وأُغلقت مطاعم العاصمة لتناول الطعام داخلها وأُغلقت بعض المجمعات السكنية.

ونزل خام برنت القياسي 1.22 دولار أو 1.1 بالمئة إلى 106.36 دولارات للبرميل في الساعة 0812 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 50 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 104.67 دولارات للبرميل.

 

وقال فيفيك دار محلل السلع في بنك الكومنولث "الدافع الإيجابي هو الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي وما إذا كان سيتم الإعلان عن ذلك.
"الدافع السلبي هو الإغلاق في الصين بسبب كوفيد. الأمران مهمان للغاية".

وبلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات هذا العام، إذ وصل سعر خام برنت إلى 139 دولارا في مارس، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008، بعد أن فاقم غزو موسكو لأوكرانيا المخاوف من نقص الإمدادات.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

  • قرقاش: لقاءات قائدي التنمية والتحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا

    معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة على حسابه في منصة إكس: زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولقائه بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها.