أسعار الذهب ترتفع لكنها تتجه نحو خسارة أسبوعية

انتعشت أسعار الذهب اليوم بعدما تراجعت إلى أدنى مستوياتها في شهر خلال الجلسة السابقة لكن قوة الدولار وضعت المعدن النفيس على مسار انخفاض أسبوعي فيما ينتظر المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل

انتعشت أسعار الذهب اليوم الجمعة بعدما تراجعت إلى أدنى مستوياتها في شهر خلال الجلسة السابقة، لكن قوة الدولار وضعت المعدن النفيس على مسار انخفاض أسبوعي فيما ينتظر المستثمرون اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل.

وبحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1762.55 دولار للأوقية (الأونصة) بينما زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1762.80 دولار للأوقية. وفقد المعدن الأصفر 1.6 بالمئة من قيمته هذا الأسبوع.

واستقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتراجع الذهب 2.7 بالمئة أمس الخميس بعدما قفز مؤشر الدولار فيما عززت زيادة غير متوقعة في مبيعات التجزئة الأمريكية الشهر الماضي توقعات بأن يقلص مجلس الاحتياطي برنامج التحفيز في وقت أقرب من المتوقع.

وتجتمع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي في 21 و22 سبتمبر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة عند 22.94 دولار للأوقية بعدما بلغت أدنى مستوياتها في أكثر من شهر أمس.

وارتفع البلاتين 1.1 بالمئة إلى 942.76 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم 1.3 بالمئة ليسجل 2007.95 دولار للأوقية.

الاكثر من اقتصاد

  • الإمارات خامسة الدول الصديقة للعملات المشفرة

    تبوأت الإمارات المرتبة الخامسة في اعتماد العملات المشفرة على مستوى العالم، بحسب بحث أجراه خبراء في "كريبتو كازينوز" الذي حدد 10 مقاييس لتصنيف البلدان الأكثر تعاملاً بالعملات المشفرة في العالم، ما يجعلها أكثر الدول الصديقة للعملات المشفرة

  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تدرّب 200 إماراتي ضمن مبادرة "طبّق في دبي" خلال الربع الأول

    كشفت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، أنها دربت خلال الربع الأول من العام الحالي، 200 إماراتي ضمن مبادرة "طبّق في دبي"

  • رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي

    ستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أجاي بانغا رئيس مجموعة البنك الدولي .. وذلك على هامش حفل تكريم عدد من المسؤولين الدوليين تقديراً لإسهاماتهم في إنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "كوب 28" الذي استضافته دولة الإمارات أواخر العام الماضي.

  • نهيان بن مبارك يزور معرض المركبات الكهربائية

    زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش معرض المركبات الكهربائية EVIS " 2024" المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

  • مطار دبي الدولي يسجل أفضل أداء ربعي في تاريخه

    سجل مطار دبي الدولي إنجازاً استثنائياً جديداً، بتحقيقه أفضل أداء ربعي في تاريخه هذا العام ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً على مكانة مطار دبي الدولي كمركز عالمي رائد للطيران، ودوره المحوري في دفع عجلة النمو الاقتصادي لإمارة دبي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية

أخبار محلية