"أديبك" ينطلق افتراضيا 9 نوفمبر

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" أضخم فعالية افتراضية يشهدها قطاع النفط والغاز على الإطلاق خلال الفترة من 9-12 نوفمبر المقبل والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 5 آلاف من وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" أضخم فعالية افتراضية يشهدها قطاع النفط والغاز على الإطلاق خلال الفترة من 9-12 نوفمبر المقبل والتي من المتوقع أن تشهد مشاركة أكثر من 5 آلاف من وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم من أجل تقييم التدابير الجماعية التي يعتمدها القطاع لتسريع عملية التعافي لفترة ما بعد " كوفيد - 19".

ويُشكل معرض ومؤتمر "أديبك" الافتراضي، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" منصةً مثالية لقادة الرأي الذين سيُسهمون في رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز العالمي.

وستتضمن فعاليات المؤتمر أكثر من 135 جلسة تجمع ما يزيد على 700 من المتحدثين البارزين، إلى جانب 115 جلسة فنية.

كما يستضيف المعرض الافتراضي أكثر من 100 شركة عارضة، وسيُقدم باقة من المحتوى المباشر عالمي المستوى لجميع الحضور والمهتمين في القطاع.

وقال عمر صوينع السويدي، رئيس " أديبك " : "يُعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول الحدث الأبرز على أجندة قادة الرأي ضمن قطاع النفط والغاز العالمي، لا سيما وأنّه يضم نخبة كبيرة من قادة القطاع المرموقين والخبراء للتباحث وتبادل الآراء حول الموضوعات التي تهم قطاع النفط والغاز لعالمي. وبرغم التحديات غير المسبوقة التي واجهناها في عام 2020، أظهر القطاع قدراً كبيراً من المرونة والالتزام والقدرة على الصمود، لا سيما في استجابته للتحديات والظروف الاستثنائية التي واجهت سوق الطاقة العالمي. وفي سياق جهود أدنوك المستمرة للإيفاء بالطلب العالمي المتزايد على الطاقة نحرص على دعم هذا الحدث العالمي الرائد إدراكا منا لدوره في إتاحة المزيد من فرص التعاون، وأهميته المتزايدة كمنصة عالمية كبرى لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات وتقنيات صناعة النفط في العالم باعتباره أكبر المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال لا سيما في ظل استجابتنا واستعدادنا لمرحلة ما بعد كوفيد-19 في الأسواق العالمية".

وسيجمع مؤتمر أديبك أكثر من 70 وزيراً ورئيساً تنفيذياً ورائد أعمال وخبيراً عالمياً للتركيز على سُبل استجابة قطاع الطاقة لجائحة كوفيد-19 وتكيّفه معها.

وعلى خلفية الاتجاهات والديناميكيات المعقدة التي أثرت على الأسواق العالمية، سيحرص المجتمعون على تقديم مجموعة من الرؤى المبتكرة حول سُبل تعزيز القطاع لمرونته في المستقبل وتعامله مع التحديات والفرص التي تطرحها مرحلة التحول في مجال الطاقة.

وتتضمن قائمة المتحدثين في الفعالية كُلّاً من: معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها، ومعالي محمد سنوسي باركندو، الأمين العام لمنظمة أوبك؛ وجوزيف ماك مينغل، الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي؛ وباتريك بويان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال؛ وبرنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة بي بيه؛ وكلاوديو ديسالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني؛ وتاكايوكي يودا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إنبكس كوربوريشن؛ وماريو مهرين، الرئيس التنفيذي لشركة فينترشال؛ وفيليب بواسو، الرئيس التنفيذي لشركة البترول الإسبانية سبسا؛ وميج جنتل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تيلوريان؛ وهاجيمي واكودا، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن.

ومن جانب آخر، يُصادف عام 2020 الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق جوائز أديبك، والتي يسعى قادة القطاع من خلالها إلى تكريم الأفراد والمشاريع والأفكار المتميّزة والتي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز.

وسيجري تنظيم نسخة هذا العام من الفعالية وتوزيع الجوائز من خلال تقنية الاتصال المرئي وذلك يوم الإثنين الموافق التاسع من نوفمبر.

وفي هذا الصدد، قالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال رئيس لجنة التحكيم في جوائز أديبك: "تضم قائمة الفائزين بجوائز أديبك لهذا العام ُنخبة من الجهات الفاعلة في قطاع النفط والغاز العالمي، حيث يحتاج قطاع النفط والغاز إلى أفكار جديدة ومبتكرة بشكل دائم سواء كان من العاملين في القطاع أو من الشركات، تماماً مثل المشاركات التي تم تقديمها لدورة هذا العام، حيث تلقينا مجموعة من المشاركات لعدد من مشاريع العمل المبتكرة التي أثبتت قدرتها على تجاوز الصعوبات والدفع نحو التغيير الإيجابي خلال هذه الفترة العصيبة، وأشكر كل من تقدم لهذه الجوائز ، وأهنئ الفائزين ".

وإلى جانب برنامج المؤتمر الافتراضي، سيستضيف المؤتمر الفني، الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول، مجموعة من الخبراء الفنيين في مجالات الطاقة وغيرها، لا سيما أولئك الذين يتصدرون الجهود الرامية إلى تعزيز التعافي الاقتصادي فيما بعد الجائحة.

وسيخوض مؤتمر أديبك الافتراضي الفني لشؤون تكرير النفط الخام ومعالجة وتنقية الغاز الطبيعي الخام، والذي تنظمه شركة دي إم جي إيفنتس، في دور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والرقمنة في عمليات التكرير والبتروكيماويات؛ وتخفيض انبعاث الكربون؛ ومستقبل القوة العاملة؛ وأمن وكفاءة وإدارة الطاقة والأثر المستقبلي لجهود تكرير النفط وتنقية الغاز على الاقتصاد الدائري.

ومن جانبه، قال كريستوفر هدسون، رئيس وحدة الطاقة العالمية لدى شركة دي إم جي إيفنتس: " سيُتيح مؤتمر ومعرض أديبك الافتراضي الفرصة لقطاع النفط والغاز لتشكيل نماذج جديدة للشراكات الاستراتيجية، كما سيُعزز من الروابط القوية بالفعل والعلاقات التجارية طويلة الأمد اللازمة للتخلي عن الاتفاقيات القديمة وابتكار قيمة ملموسة في مشهد قطاع الطاقة في حقبة ما بعد الجائحة ،وتلتزم دي إم جي إيفنتس، بالتعاون مع شركائها، والالتزام بترسيخ مكانة أديبك في صميم مشهد الطاقة والغاز العالمي، فضلاً عن الدفع قُدماً بكافة النقاشات والشراكات والاتصالات اللازمة لمواجهة التحديات الرئيسية وتحفيز الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة التي ستُسهم في صياغة مستقبل قطاع النفط والغاز حول العالم".

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية