"أبوظبي للأوراق المالية" يدعو المستثمرين لتحديث بياناتهم البنكية

وام

أطلق سوق أبوظبي للأوراق المالية حملة توعية بعنوان "أرباحك في حسابك" وتهدف إلى ضرورة قيام المستثمرين بتزويد السوق برقم الحساب المصرفي الدولي IBAN و بيانات الاتصال إضافة إلى بيانات بطاقة الهوية الإماراتية وذلك لضمان استلامهم لأرباحهم النقدية مباشرة في حساباتهم البنكية.

ووجه سوق أبوظبي للأوراق المالية جمهور المستثمرين إلى تحديث بياناتهم عبر منصته الرقمية المتكاملة "سهمي" والمتوافقة مع مبادرة الدخول الذكي والحكومة المتكاملة، حيث سيتمكن المستثمر من تحديث بياناته إلكترونياً من خلال موقع السوق أو تطبيق الهاتف الذكي حيث سيقوم النظام بشكل تلقائي بربط المحفظة الإستثمارية للمستثمر مع حساب الدخول الذكي الخاص به مما يتيح له بعد ذلك حزمة من الخدمات الرقمية في مقدمتها تحديث البيانات الخاصة به وهذا كما يمكن للمستثمرين تحديث بياناتهم عبر زيارة أحد فروع السوق المتواجدة في أبوظبي والعين والظفرة والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، أو من خلال شركة الوساطة الخاصة بالمستثمر.

وقال سعادة خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالانابة إن الحملة تاتي في إطار حرص السوق على تفعيل آليات التواصل الفاعل مع المستثمرين، لتطوير خدماته وضمان حقوق المستثمرين وحصولهم على التوزيعات النقدية في الشركات التي يستثمرون بها، ضمن الإطار الزمني المعتمد ووفق أفضل الإجراءات التشريعية، وذلك في إطار التزام السوق ببرنامج خطة أبوظبي نحو تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة، من خلال تعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات في الإمارة.

وأكد سعادة المنصوري التزام سوق أبوظبي للأوراق المالية بالعمل نحو رفد الجهود الحكومية وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي والتنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة والدولة وتحقيق رؤية حكومة أبوظبي في التحول الرقمي، وذلك إنطلاقاً من إيمان السوق بأهمية التحول الرقمي الفعال والمستدام، وتعزيزاً لمفهوم اقتصاد المعرفة وأهمية توظيف تكنولوجيا المعلومات، لتوفير حلول رقمية متخصصة مبتكرة تتسم بالسرعة والكفاءة، وتلبي متطلبات المتعاملين وبالتوافق مع أعلى المعايير الدولية في مجال خدمات أسواق الأوراق المالية والرقمية.

الاكثر من اقتصاد

  • 811 مليون درهم أرباح "الإمارات الإسلامي" خلال الربع الأول 2024

    حقق مصرف الإمارات الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2024، أرباحا قياسية بلغت 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها ة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

  • «المركزي» يتيح للبنوك تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية والسيارات لـ 6 أشهر

    أصدر المصرف المركزي اليوم إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التمويل بشأن إمكانية تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات للعملاء المتضررين من تداعيات الحالة الجوية لمدة ستة أشهر دون فرض رسوم أو فائدة او أرباح إضافية أو زيادة مبلغ أصل القرض على العميل مقابل تأجيل سداد الأقساط.

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

أخبار محلية