90.7 مليار درهم رصيد القروض الشخصية للأعمال خلال الأشهر الـ 9 الأولى من 2019

زادت البنوك العاملة في دولة الإمارات من حجم قروضها الشخصية الموجهة لتمويل الأعمال خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019، الأمر الذي رفع من اجمالي رصيد هذا النوع من التمويل إلى 90.7 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وأظهرت أحدث الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي زيادة قيمة القروض الشخصية المخصصة للأعمال بمقدار 4.3 مليار درهم خلال الفترة من يناير و حتى نهاية سبتمبر 2019 مقارنة مع نهاية العام 2018 و التي وصل فيها اجمالي الرصيد إلى نحو 86.4 مليار درهم.

ويشكل التمويل الشخصي للأعمال نحو 5.7% من اجمالي رصيد التسهيلات المالية المقدمة لجميع الأنشطة الاقتصادية البالغ 1.565 تريليون درهم مع نهاية شهر سبتمبر 2019 .

يعد الارتفاع المتواصل للقروض الشخصية للأعمال مؤشرا على استمرار نشاط المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر المستفيد الأول من التسهيلات المالية التي تقدمها البنوك للقطاع الذي يحظى بدعم الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية نظرا لدوره الكبير في دعم الاقتصاد الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن اجمالي الزيادة في رصيد القروض الشخصية للأعمال خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 يشكل ما نسبته 67% من اجمالي ما قدمته البنوك طيلة العام 2018 للقطاع وذلك وفق ما أظهرته احصائيات مصرف الإمارات المركزي.

الاكثر من اقتصاد

  • 811 مليون درهم أرباح "الإمارات الإسلامي" خلال الربع الأول 2024

    حقق مصرف الإمارات الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2024، أرباحا قياسية بلغت 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها ة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

  • «المركزي» يتيح للبنوك تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية والسيارات لـ 6 أشهر

    أصدر المصرف المركزي اليوم إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التمويل بشأن إمكانية تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات للعملاء المتضررين من تداعيات الحالة الجوية لمدة ستة أشهر دون فرض رسوم أو فائدة او أرباح إضافية أو زيادة مبلغ أصل القرض على العميل مقابل تأجيل سداد الأقساط.

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

أخبار محلية