834 مليون درهم تصرفات عقارات دبي اليوم

بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم أكثر من 834 مليون درهم حيث شهدت الدائرة تسجيل 227 مبايعة بقيمة 578.01 مليون درهم منها 30 مبايعة للأراضي بقيمة 228.36 مليون درهم و197 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 349.65 مليون درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 121 مليون درهم في منطقة جزيرة 2 تليها مبايعة بقيمة 8 ملايين درهم في منطقة جميرا الأولى تليها مبايعة بقيمة 8 ملايين درهم في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد.

وتصدرت منطقة ند الشبا الأولى المناطق من حيث عدد المبايعات إذ سجلت 7 مبايعات بقيمة 20 مليون درهم وتلتها منطقة ند الشبا الثالثة بتسجيلها 6 مبايعات بقيمة 19 مليون درهم وثالثة في جميرا الأولى بتسجيلها 3 مبايعات بقيمة 19 مليون درهم .

وفيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق والفلل جاءت مبايعة بقيمة 52 مليون درهم بمنطقة المركاض كأهم المبايعات تلتها مبايعة بقيمة 9 ملايين درهم في منطقة برج خليفة وأخيرا مبايعة بقيمة 8 ملايين درهم في منطقة جزيرة 2.

وتصدرت منطقة الثنية الخامسة المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل إذ سجلت 44 مبايعة بقيمة 27 مليون درهم وتلتها منطقة مرسى دبي بتسجيلها 35 مبايعة بقيمة 100 مليون درهم وثالثة في المركاض بتسجيلها 21 مبايعة بقيمة 73 مليون درهم .

وسجلت الرهون قيمة قدرها 248.75 مليون درهم منها 6 رهون أراض بقيمة 172.09 مليون درهم و 36 رهن فلل وشقق بقيمة 76.66 مليون درهم وكان أهمها بمنطقة البرشاء جنوب الثانية بقيمة 150 مليون درهم وأخرى في منطقة الراس بقيمة 25 مليون درهم .

أما الهبات فقد شهدت تسجيل 4 هبات بقيمة 7.35 مليون درهم كان أهمها بمنطقة الحبية السادسة بقيمة 3 ملايين درهم وأخرى في منطقة الطوار الأولى بقيمة 3 ملايين درهم .

الاكثر من اقتصاد

  • «ون زعبيل» يدخل «غينيس» كأطول برج كابولي في العالم

    حقق ون زعبيل - المشروع الأيقوني المطور من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية «ICD»- لقب غينيس للأرقام القياسية، عبر حصول برج ذا لينك على لقب «أطول برج كابولي» في العالم مع ردهته البانورامية الساحرة. وبهذا الإنجاز يكون «ون زعبيل» أحدث مشروع يضيف لمسة فريدة ومبتكرة إلى القائمة الطويلة لمباني دبي التي حطمت الأرقام القياسية.

  • ارتفاع حاد لأسعار النفط بسبب الخوف من اضطراب الإمدادات

    ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بشدة في تعاملات الاثنين، بسبب المخاوف من اضطراب الإمدادات في ظل استمرار الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، وقرار موسكو خفض إنتاجها من النفط الخام في إطار قرارات تجمع أوبك بلس للدولة المصدرة للنفط.

  • ارتفاع أسعار النفط وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات

    ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب بين روسيا وأوكرانيا في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار

  • الصين تواصل ريادتها في تبني وتطوير تقنيات الاتصالات المتنقلة المتقدمة

    أشاد تقرير أعمال الحكومة الصينية بالتقدم اللافت في مجال تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، حيث تجاوزت نسبة مستخدمي شبكة 5G في الصين 50% من إجمالي مستخدمي الاتصالات، فقد قامت ببناء 3.377 مليون محطة قاعدية للجيل الخامس منذ إصدار التراخيص التجارية لهذه التقنية 2019

  • النسخة الثانية من "قمة رأس الخيمة للطاقة" تنطلق في نوفمبر

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، تنطلق فعاليات النسخة الثانية من قمة رأس الخيمة للطاقة يومي 27 و28 نوفمبر 2024 تحت شعار "إنشاء أهداف لمستقبل الطاقة المستدامة والمشاركة فيها"

أخبار محلية