2.7 مليار درهم حجم التصرفات العقارية في عجمان خلال الربع الأول من 2021

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 2082 معاملة خلال الربع الأول من العام الجاري في حين بلغ حجم التصرفات العقارية 2.7 مليار درهم.

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان إن أداء السوق العقاري في إمارة عجمان شهد خلال الربع الأول من العام 2021 نمواً متسارعاً لحجم الاستثمار وانتعاشاً ملحوظاً في حركة البيع والشراء حيث بلغ إجمالي حجم الاستثمار العقاري 1.4 مليار درهم، وحقق شهر مارس نسبة نمو قدرت بـ38.6 في المئة مقارنة بشهر فبراير الماضي.

وتوقع عمر بن عمير أن القطاع العقاري سيشهد مزيداً من النشاط والتحسن خلال الفترة المقبلة وذلك بفضل نجاعة الإجراءات الاستباقية والحزم الاقتصادية التحفيزية التي أقرتها القيادة الرشيدة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا ولتحقيق الانتعاش الاقتصادي وتعزيز صلابة القطاع العقاري في إمارة عجمان.

يذكر أن حي الياسمين تصدر قائمة الأحياء الأكثر تداولا، كما كشف التقرير العقاري عن تسجيل 238 عملية رهن بقيمة إجمالية بلغت 775 مليون درهم وسٌجلت أعلى قيمة رهن عن فئة الأراضي بنحو 80 مليون درهم في "منطقة الصناعية 2" في حين شهدت منطقة الزوراء تسجيل أعلى قيمة رهن عن فئة الوحدات العقارية بقيمة 3.75 مليون درهم، وشهدت منطقة "الجرف الصناعية" 1 تسجيل أعلى قيمة مبايعة بقيمة 50 مليون درهم.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.