1969 رخصة أعمال لتطوير وإدارة منصات التجارة الإلكترونية بدبي

wam

 أظهر تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي أن إجمالي عدد الرخص الفعالة في مجال تطوير وإدارة منصات تجارة إلكترونية وصل إلى 1969 رخصة في الإمارة، فيما بلغ متوسط معدل النمو السنوي للرخص الجديدة في هذا النشاط لآخر خمس سنوات 120%، في حين سجل العام الماضي أعلى معدل نمو بمقدار 183%.

وحسب التقرير، استحوذ رجال الأعمال على النسبة الأعلى من الرخص، مشكلين نحو 91.3% من عدد الرخص، فيما شكلت سيدات الأعمال ما نسبته 4.5%، ووصلت نسبة الأشخاص الاعتباريين /شركات/ إلى 4.2%، فيما مثلت رخصة تاجر التي تعنى بترخيص المشاريع التجارية والناشئة المبتكرة التي تدار عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ما نسبته 28% من إجمالي الرخص في هذا المجال.

وأشار التقرير إلى أنه فيما يتعلق بالشكل القانوني للرخص الفعالة في مجال تطوير وإدارة منصات تجارة إلكترونية، تأتي رخص المؤسسات الفردية في الصدارة بنسبة 59%، تلتها المؤسسات ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 25.4%، وتضم الأشكال القانونية أيضا كلا من أعمال مدنية؛ شركة ذات مسؤولية محدودة - الشخص الواحد؛ فرع شركة / مؤسسة مقرها منطقة حرة؛ فرع شركة أجنبية؛ فرع شركة خليجية؛ فرع لشركة مقرها في امارة أخرى؛ وشركة تضامنية.

وتؤكد الأرقام الدور الحيوي لدولة الإمارات على وجه العموم وإمارة دبي على وجه الخصوص في رفع العدد الهائل للمشاريع الناشئة التي تم تنفيذها، وتحديدا في مجالي البيع بالتجزئة والتكنولوجيا 

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".

  • رئيس الدولة يمنح سفير البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى

    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، سعادة خوسيه أغويرو أفيلا سفير جمهورية البارغواي وسام الاستقلال من الدرجة الأولى، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الإمارات، تقديراً للجهود التي بذلها خلال فترة عمله، مما أسهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

  • بتوجيهات محمد بن راشد.. إطلاق ‫«قمة الإعلام العربي»

    بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، كشفت سعادة منى غانم المرّي، نائب الرئيس العضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، عن إطلاق "قمة الإعلام العربي" كمظلة جديدة تندرج تحتها كافة المبادرات والفعاليات الإعلامية التي يتولى نادي دبي للصحافة تنظيمها ومنذ تأسيسه في العام 1999، في خطوة من شأنها مواكبة نمو وتطور تلك المبادرات والفعاليات التي تضم: "منتدى الإعلام العربي" والذي تعقد دورته الـ22 يومي 28 و29 مايو الجاري، و"المنتدى الإعلامي العربي للشباب" وتعقد دورته الثانية تزامناً مع منتدى الإعلام العربي وتحديداً في 27 ماي

  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج طلبة أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية

    شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حفل تخريج 119 طالبًا وطالبة من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية - دفعة عام الاستدامة.