ولي عهد عجمان يطلع على نظام بوابة "دار الخير"

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف على نظام بوابة "دار الخير" والذي يعتبر نظاما إلكترونيا مرتبط آليا بجميع المؤسسات والجمعيات الخيرية في إمارة عجمان .

واستمع سموه خلال استقباله في مكتبه بديوان الحاكم سعادة مريم المعمري الأمين العام لمجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف والقائمين على إعداد بوابة "دار الخير" بحضور سعادة عهود شهيل المدير العام لحكومة عجمان الرقمية على ما يتضمنه هذا النظام من أهداف أهمها توحيد وتنظيم جهود العمل الخيري والإنساني داخل الإمارة بالإضافة لزيادة التنسيق بين المؤسسات الخيرية نفسها.

وتضم المرحلة الأولى من بوابة "دار الخير" ثلاث مؤسسات خيرية هي: مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وهيئة الأعمال الخيرية، وجمعية الاحسان الخيرية، أما المرحلة الثانية فمن المتوقع أن تشمل جميع المؤسسات الخيرية العاملة بالإمارة.

ويوفر النظام مجموعة متنوعة من التقارير ومؤشرات الأداء عن نشاط العمل الخيري والإنساني بإمارة عجمان.

ودعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى استكمال إعداد البرنامج وإضافة كافة الهيئات والمؤسسات الخيرية في الإمارة للنظام ووضع آلية لمعرفة عمل تلك الهيئات من حيث البيانات الإحصائية وتوزيع المساعدات على المعوزين ومساعدة المحتاجين والتعرف على سير المساعدات الخيرية .

ووجه سموه القائمين على إعداد نظام بوابة "دار الخير" بضرورة الاسراع من الانتهاء من إعداد النظام والبرامج الخاصة به لتعميمه على الجمعيات والعمل به بما يسهم في تنمية العمل الخيري والإنساني في الإمارة والسعي لبذل المزيد من الجهود وطرح الأفكار والمقترحات الجديدة التي تدعم الفئات المستفيدة وتعزز الشراكات المجتمعية.

من جانبها أكدت سعادة مريم المعمري أمين عام مجلس تنسيق العمل الخيري والأوقاف أن مشروع بوابة "دار الخير" يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية عبر الجمعيات باعتباره الأول من نوعه في المنطقة كنظام متكامل من حيث الربط الإلكتروني بين جميع المعنيين بقطاع العمل الخيري والجمعيات الخيرية العاملة في إمارة عجمان ويمكن للجمعيات الخيرية من القيام بدورها بكفاءة عالية دون الوقوع في الازدواجية في تقديم المساعدات والتنسيق والتعاون مع الهيئات والجمعيات الخيرية العاملة في الدولة.

وقالت إن هذا المشروع يحتوي على شبكة إلكترونية تربط بين الجمعيات والمؤسسات الخيرية ويهدف إلى تقديم حل متكامل لخدمة قطاع العمل الخيري في إمارة عجمان ويسهم في زيادة كفاءة العمل داخل الجمعيات إضافة إلى تمكين الحكومة الرشيدة من اتخاذ القرارات والسياسات المناسبة لهذا القطاع .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية