ولي عهد الفجيرة: الإمارات تجسد نموذجا فريدا لبناء الأوطان

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجسد نموذجاً فريدا لبناء الأوطان بفضل الرؤية العميقة لقيادة الدولة الرشيدة وعزيمة الشعب الإماراتي واليوم بعد 48 عاماً من تأسيس الاتحاد، تسير الإمارات بثبات نحو تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات التنموية .

وفيما يلي نص كلمة سموه التي وجهها عبر مجلة درع الوطن بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة: //تجسد الإمارات العربية المتحدة نموذجاً فريدا لبناء الأوطان، وفي اليوم الوطني الـ 48 للدولة نستذكر عظمة هذا الحلم الأكبر للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وإخوانه الآباء المؤسسين، هذا الحلم الذي خرج من أعماق الصحراء ليناطح بقدرته وعزيمته المستحيل، ويخط اسم الإمارات على صفحات التاريخ عبر الأجيال.

منذ تأسيس الاتحاد.. كانت المفاخر الكبيرة والمكتسبات الإماراتية تتوالى وتتعاظم بفضل الرؤية العميقة لقيادة الدولة الرشيدة متمثلةُ بأصحاب السمو حكام الإمارات، وعزيمة الشعب الإماراتي التي لا تتوانى ولا تتقاعس عن واجبها الوطني تجاه الحفاظ على سمعة الوطن ومكانته ليكون من أفضل الدول على مستوى العالم.

وعلى مدار 48 عاماً باتت الإنجازات التي تحققت خدمة للإمارات وتطويرها أكثر من أن تحصى، وهي في جميع المجالات تعرّف عن نفسها وتؤكد أهميتها في تحقيق رفعة الوطن ورفاه حياة المواطن.

وإذا كان لابد من الحديث عن تلك الإنجازات، في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، فمن المنصف أن نتكلم عن الرؤية الاستراتيجية لقيادة الدولة الرشيدة، لاسيما أنها ارتكزت على حاملين اثنين متلازمين، هما الاستثمار بالإنسان والاستثمار بالحاضر من أجل المستقبل، وانطلاقاً من هذين الحاملين نستطيع أن نفهم النهضة العلمية والعمرانية الكبرى التي تشهدها الإمارات، والفهم الجديد للتنمية الاقتصادية المستدامة، والذي يؤسس لاقتصاد قوي يقوم على قواعد متينة تمتد جذورها في التعليم والصحة والبنية التحتية والازدهار العمراني والتطور التكنولوجي وحتى في السياسة ..ففي كل هذه الميادين، يعمل أبناء الإمارات من أجل تحقيق هدف واحد هو غد الإمارات المشرق المعطاء الذي لا يرضى أبناؤه إلا بالمركز الأول.

واليوم، بعد 48 عاماً من تأسيس الاتحاد، تسير دولة الإمارات بثبات نحو تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات التنموية، بحكمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإخوانه حكام الإمارات، الذين رسّخوا مبادئ العمل الوطني المتميز والمتواصل، فصرنا في ظل قيادتهم أسعد شعب، وبتنا نموذجاً للدول في كل الميادين، وتربعنا في صدارة العالم بطموحنا الكبير الذي لا يحده مستحيل ..وكان خير الإمارات خير للجميع.

نهنئ شعب الإمارات باليوم الوطني الـ 48 ونعاهد قيادتنا الحكيمة على المضي خلفها من أجل المزيد من الإنجازات وتحقيق طموحاتهم الكبيرة في بناء الوطن ورفعته

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية