ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي اليوم الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة ناقش المجلس عددا من المقترحات التطويرية المقدمة من اللجنة العليا للموارد البشرية حول البيئة الوظيفية وتوفير كل الأدوات التحفيزية للموظفين في حكومة الشارقة.. وبعد إبداء السادة الأعضاء ملاحظاتهم وجه المجلس بدراسة المقترحات بالتنسيق مع الجهات المعنية وتضمينها ضمن تقرير مفصل.

وناقش المجلس مشروع قرار الرسوم والمخالفات المرورية والغرامات الخاصة ببوابات التعرفة المرورية في إمارة الشارقة، وبعد مناقشة المواد القانونية وإبداء الأعضاء ملاحظاتهم حولها وجه المجلس بدراسة الملاحظات والتنسيق مع الجهات المختصة.

واعتمد المجلس مقترحات هيئة الشارقة للتعليم الخاص حول تقييم المدارس الخاصة في إمارة الشارقة بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في مجال تقييم المدارس والعمليات التعليمية والذي من شأنه وضع نقاط القوة والضعف لدى مختلف المدارس.

كما اعتمد المجلس إبرام هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف لمذكرة تفاهم مع الأرشيف الوطني التونسي لتبادل الخبرات في مجالات الأرشفة وتطبيق أفضل الأنظمة الحديثة في حفظ الوثائق وأرشفتها.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عددا من المراسيم والقرارات الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية

  • التوطين: 2096 حالة توطين صوري ومخالفة 1320 شركة خاصة

    كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط 1320 منشأة في القطاع الخاص مخالفة لمستهدفات وقرارات التوطين التي أصدرتها الدولة، خلال الفترة من النصف الثاني لعام 2022 حتى تاريخ 24 إبريل 2024، من خلال محاولة التحايل على مستهدفات التوطين بـ«التوطين الصوري»، حيث قامت هذه المنشآت بتعين 2096 مواطناً بشكل غير قانوني.

  • الإمارات والإكوادور توقعان بيان نوايا مشتركا لبدء مفاوضات حول اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

    وقع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي سونسوليس غارسيا وزيرة الإنتاج والتجارة الخارجية والاستثمار والثروة السمكية في الإكوادور، اليوم إعلاناً مشتركاً خلال زيارة معاليه الرسمية إلى العاصمة كيتو، يعرب البلدان الصديقان فيه عن نيتهما بدء المفاوضات نحو اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات والإكوادور، وذلك في إطار زيارة وفد دولة الإمارات إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية.

  • محمد الحسيني: تشكيل لجنة مختصة تتولى دراسة كيفية إدارة ملف التأمين الصحي للمواطنين

    أكد معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، أنه تم تشكيل لجنة مختصة تضم ممثلين للجهات المعنية، تم تكليفها بمهام دراسة هيكل ومهام واختصاصات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وإدارة مواردها بما فيها كيفية إدارة ملف التأمين الصحي، وسيتم رفع نتائج الدراسة إلى مجلس الوزراء.

  • رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من مستشار النمسا بحثا خلاله العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع

    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أمس اتصالاً هاتفياً من معالي كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا الصديقة .. بحثا خلاله العلاقات الثنائية وسبل تنمية التعاون في مختلف المجالات بما يدعم التنمية المستدامة في البلدين ويحقق أهداف الشراكة الإستراتيجية الشاملة القائمة بينهما.