وزير الموارد البشرية و التوطين يطلع على برامج مركز تأهيل الأسر المنتجة بخيرية الفجيرة

اطلع معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين اليوم على البرامج التي يوفرها مركز تنمية وتأهيل الأسر المنتجة التابع لجمعية الفجيرة الخيرية من خدمات للأسر المواطنة والشابات المنتسبات للمركز بهدف تشجيع وتأهيل المرأة الإماراتية على الإنتاج والابتكار والدخول إلى سوق العمل لتحسين مستوى أسرتها الاقتصادي.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمقر المركز يرافقه معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية و سعادة المستشار عبد الوهاب عيسى الحمادي و سعادة محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية و سعادة علي بن عباد العبدولي مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية.

و استمع الهاملي خلال جولته في أقسام المركز إلى شرح مفصل من مسؤولة قسم الأسر المنتجة فاطمة سالم التي استعرضت أبرز الدورات التدريبية والورش التي يوفرها مركز تنمية وتأهيل الأسر التي تشمل الخياطة و الأشغال اليدوية و الزينة والمأكولات المحلية وأشارت إلى أن عدد المستفيدات من الدورات التدريبية في المركز بلغ نحو 5725 متدربة منذ تأسيس المركز عام 2013 حتى اليوم إضافة إلى تنفيذ507 مشاريع منذ عام 2004 بداية انطلاق مشاريع مركز تأهيل وتدريب الأسر المنتجة.

و أكد معالي سعيد بن محمد الرقباني أهمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع الذي يعد ركيزة أساسية في بناء معاني العمل الخيري من خلال البرامج و الدورات التدريبية التي تقدمها الجمعية للأسر المواطنة و تأهيلها و اكسابها المهارات التي تمكنها من العمل و ادارة مشروعها بنفسها.

وثمن معاليه زيارة معالي ناصر بن ثاني الهاملي لمركز تنمية و تأهيل الأسر المنتجة في الجمعية ودعم الوزارة الدائم للمشاريع التي تصب في إطار تنمية وتأهيل الأسر المواطنة المنتجة من خلال تحقيق الاستقرار الأسري والمادي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية