"وزارة الصحة" تضيف 7 خدمات جديدة لمراكز الرعاية الأولية بالشارقة

 أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع - ممثلة بمنطقة الشارقة الطبية - إضافة 7 خدمات جديدة إلى قائمة الخدمات المقدمة لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير مقومات الرعاية الصحية الملبية لاحتياجات أفراد المجتمع.

 أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع - ممثلة بمنطقة الشارقة الطبية - إضافة 7 خدمات جديدة إلى قائمة الخدمات المقدمة لدى مراكز الرعاية الصحية الأولية وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير مقومات الرعاية الصحية الملبية لاحتياجات أفراد المجتمع.

وتضم الخدمات الجديدة فحوصات عنق الرحم وسرطان القولون وخدمة اطمئنان والفحص الطبي بغرض الإقامة وخدمة فحص ماقبل الزواج وخدمة صحة الحجاج إلى جانب افتتاح عيادات أسنان مسائية.

وأكد سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية أن إضافة حزمة جديدة من الخدمات الصحية يمثل حلقة في سلسلة الرعاية الصحية المتكاملة التي توفرها وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتي تستهدف إحاطة أفراد المجتمع بالمزيد من العناية الصحية التي تكفل صحتهم وسعادتهم وذلك ضمن جهود الوزارة المستمرة لتطوير وتحديث المنشآت الصحية وتسهيل وصول المرضى والمراجعين إلى الخدمات الصحية الأولية والتخصصية.

وأشار إلى استراتيجية الوزارة الهادفة لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمبتكرة لوقاية المجتمع من الأمراض وتعزيز الرعاية الصحية للمرضى .. لافتا إلى جهود الوزارة لتجهيز المراكز الصحية بالكوادر الطبية والتمريضية اللازمة وتطبيق معايير الاعتماد الدولية في الخطط التشغيلية .. إضافة إلى التزود بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ولتكون شاهدا على التزام الوزارة بتعهداتها تجاه توفير منظومة من الخدمات الصحية المتطورة على ضوء مؤشرات وطنية ومعايير أداء نحو تطبيق أفضل الممارسات التي تطبقها المؤسسات الصحية المرموقة.

من جهتها أوضحت الدكتورة أميرة الخاجة مديرة الرعاية الصحية الأولية في الشارقة أن دعم الوزارة المتواصل أسهم في إطلاق المزيد من الخدمات الصحية في إطار العمل على جعل مراكز الرعاية الصحية الأولية قادرة على تقديم خدمات نوعية تخفف عبء الانتظار على المرضى بجانب الكشف المبكر وعلاج الأمراض غير السارية بشكل دوري ودقيق ومن خلال تطبيق أفضل الأدلة العلمية .. مؤكدة أن جميع المراكز على استعداد تام لتقديم هذه الخدمات من حيث تدريب الطاقم الفني والإداري وتوفير الاحتياجات لتقديم الخدمة على أفضل وجه.

وذكرت أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة تعمل على تأسيس فرق عمل فرعية منبثقة عن اللجنة الرئيسية المكلفة بمتابعة رفع جودة الخدمات المقدمة في المراكز بما يتوافق مع متطلبات اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية "JCI" وذلك بعد أن حصلت 5 مراكز على الاعتماد.

و أشارت إلى أن اللجان الفرعية تهدف لتطبيق معايير الاعتماد على كل المراكز لتقديم مستوى رفيع من الجودة في الخدمات الصحية بجميع المراكز التابعة للرعاية الصحية الأولية بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية .. مبينة أن هذه اللجان الفرعية ستقوم بمراقبة وتقييم جودة غرف التعقيم والنفايات الطبية وغرف النظافة والوقاية والمختبرات بجانب باقي الخدمات الصحية المقدمة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية