نورة الكعبي تشهد احتفالات جامعة زايد باليوم الوطني

شهدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة جامعة زايد الاحتفالات التي أقامتها أسرة الجامعة في فرعيها بأبوظبي ودبي بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين للدولة. حضر الاحتفالات سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة والدكتور مايكل ويلسون نائب مدير الجامعة وصادق الملا رئيس الشؤون المالية والإدارية إلى جانب أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة الجامعة.

وأكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي أن دولة الإمارات نجحت في بَث قيم الاتحاد التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - وفي تقديم نموذج أصيل ومتطور للدولة التي تهتم ببناء المواطن وتطوير قدراته وتحفيزه على الوفاء بواجبه والقيام بدوره في مسيرة التنمية المستدامة.

وقالت معاليها إن مسيرة الاتحاد مازالت تتقدم برؤية قيادتِنا الرشيدة التي تسعى لصنعِ المستقبلِ على أرضِ حاضرنا المزدهر وتنقل بلادنا بثقة وثبات إلى عصر الفضاء وتتطلعُ إلى الريادةِ وتحقيق المزيد من الإنجازات مع المحافظة على مكتسبات الآباء المؤسسين.

وازدانت أرجاء الحرمين الجامعيين بأعلام الدولة وتم تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة التي أعدها الطلبة من خلال مجالسهم بهدف تعزيز الروح الوطنية وحب المبادرة.

وتضمنت الفعاليات معارض وأنشطة تمثل كليات الجامعة ومن وحي تخصصاتها الأكاديمية مثل معرض تصاميم لقطع تراثية إسلامية مستوحاة من أجواء جامع الشيخ زايد الكبير وندوة ثقافية عن إنجازات مؤسس الدولة و دوره في التسامح ومعرضاً عن التقارب الحضاري بين دولة الإمارات وأفريقيا وعروضاً لأفلام تاريخية ووثائقية عن الإمارات.

كما تضمنت الفعاليات مشاركات لأندية الطالبات لتعريف الحضور بالتراث الاماراتي من أزياء تقليدية وألعاب تراثية والحناء الإماراتية ومنصات للأكلات الشعبية التراثية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية