نهيان بن مبارك يستقبل سفيري البحرين و سنغافورة

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في قصره اليوم سعادة الشيخ خالد بن عبدالله بن علي بن حمد آل خليفة سفير البحرين لدى الدولة و سعادة فاسواني كمال رام شاند سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة.

و رحب معاليه في بداية اللقاء بسعادة سفير مملكة البحرين وأكد رسوخ العلاقات الأخوية و الإستراتيجية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين وتطورها في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

كما رحب معاليه بسفير جمهورية سنغافورة ونوه بعمق العلاقات الإستراتيجية المتينة بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة وتطورها المستمر والذي حقق نجاحات كبيرة في مختلف المجالات لصالح مواطني الدولتين الصديقتين.

و بحث معاليه مع سعادة سفيري البحرين وسنغافورة سبل تعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات لا سيما التسامح والتعايش تعزيزا لمبادئ الأخوة الإنسانية بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الإزدهار العالمي لخير الإنسانية جمعاء وجرى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و ناقش اللقاء سبل مواجهة جائحة /كوفيد-19 / على المستوى الدولي وآثارها على المجتمعات العالمية، والتجارب الدولية المتميزة في هذا المجال لاسيما التجربة الإمارتية الرائدة.

و عقب اللقاء أعرب سعادة سفير مملكة البحرين عن سعادته بلقاء معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ووصفه بأنه كان مثمرا للغاية وتناول الروابط الأخوية التي تجمع الإمارات و البحرين إضافة إلى التعاون المشترك في المجالات كافة .. و أكد أن دولة الإمارات تملك تجارب رائدة في مجال التسامح إضافة إلى تجربتها في مواجهة جائحة كورونا.

من جانبه أكد سعادة فاسواني كمال رام شاند حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات وإنطلاقها إلى آفاق أوسع تشمل مختلف المجالات مؤكدا دور الإمارات الرائد عالميا في تعزيز قيم السلام العالمي وصولا إلى الإستقرار والإزدهار، وذلك إنطلاقا من مبادئها الراسخة في إرساء قيم السلام والتسامح والتعايش التي باتت نموذجا ملهما في العلاقات الإنسانية بين دول العالم.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية