نهيان بن مبارك يستقبل رئيسة الجمعية البرلمانية المتوسطية

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، معالي علياء بوران رئيسة الجمعية البرلمانية المتوسطية، بحضور معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي.

ورحب معاليه خلال اللقاء الذي جرى في قصر معاليه بزيارة معالي علياء بوران والوفد المرافق لها ..مؤكدا حرص القيادة الرشيدة على تطوير العلاقات مع دول البحر المتوسط.

وأعرب معاليه عن أمله في أن تثمر زيارة رئيسة الجمعية البرلمانية المتوسطية التي تقوم بها حاليا للدولة في تعزيز العلاقات على جميع الأصعدة بما يعود بالنفع على الجميع شعب دولة الامارات وشعوب دول البحر المتوسط.

من جانبها أشادت رئيسة الجمعية البرلمانية المتوسطية بمسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وتعرف معاليه على جهود البرلمانات المتوسطية في دعم القضايا التي تهم شعوبها وتطلعاتها إلى تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية والازدهار في مختلف المجالات.

وتعمل الجمعية التي تأسست عام 2006 كمؤسسة برلمانية إقليمية على تعزيز التعاون بين دول ضفتي الحوض المتوسطي، وتسوية مختلف النزاعات، وأوجه الخلاف التي تشهدها المنطقة، وتضم ثلاث لجان رئيسة، السياسة والأمن، والاقتصادية، وحقوق الإنسان والمرأة.

وتتضمن الجمعية لجانا فرعية تختص بأمور معينة كالطاقة، والشرق الأوسط، والإرهاب، والبيئة، والتغيير المناخي والسياحة، والمياه، والهجرة والعنف الأسري.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية