نهيان بن مبارك يزور مجمع زايد التعليمي التابع لـ"أبوظبي التقني"

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح مجمع زايد التعليمي التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الذي يضم ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية فرع الطالبات بأبوظبي.

رافق معاليه خلال الزيارة سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ورشيدة ناشف مديرة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والفنية التابعة لـ"أبوظبي التقني".

و اطلع معاليه على المرافق التعليمية التي يضمها المجمع و منها معرض المشروعات العلمية المبتكرة للطالبات وورش العمل التخصصية المتقدمة في مجال الكهرباء ومختبرات العلوم والمعلوماتية.. وتفقد الصفوف الدراسية والأقسام العلمية وشارك الطالبات في المناقشات الصفية مستطلعا مسارهن التعليمي وطموحاتهن.

و أكد معاليه أن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني يقود منظومة متكاملة من التعليم التخصصي ويعمل على تأهيل الكوادر الوطنية للمستقبل وإعداد العقول المبدعة في العديد من المجالات الحيوية ومنها الفضاء والطيران والطاقة المتجددة والبتروكيماويات.

و أشاد معاليه بحصة " اللغة اليابانية" المطبقة في الفصول الدراسية وتفاعل الطالبات معها وكذلك العرض الغنائي الذي قدمته الطالبات باللغة اليابانية و سلط الضوء على معان جميلة عن التسامح و قيمه.

من جانبه أكد سعادة مبارك سعيد الشامسي أن المستويات المتقدمة لطلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والفنية تأتي تجسيدا لاستراتيجية " أبوظبي التقني" و المؤسسات الثانوية والجامعية التابعة له و منها معهد التكنولوجيا التطبيقية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وكلية فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنك أبوظبي موضحا أن هذه الاستراتيجية تركز على تطبيق مناهج متقدمة ومرنة لاستيعاب كل ما هو جديد و بما يحقق التنمية المستدامة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية