نهيان بن زايد: شهدؤانا هم الكوكبة المضيئة في مسيرة الوطن الغالي

أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي أن دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة و وحدة أرضها و شعبها الأصيل تحيي بشموخ وفخر الأرواح الطاهرة للأبناء البررة في يوم الشهيد الذي يجسد أرقى صور الوفاء و العرفان و المحبة من الوطن للرموز التي دافعت عن مصيره بعزة وكرامة.. منوها إلى أن شهداءنا هم الكوكبة المضيئة في مسيرة الوطن الغالي.

وقال سموه في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد : " إن قيم التضحية تمثل إرثا أصيلا استمده الوطن من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه وسار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فغدت الإمارات برسالتها السامية وسياستها الحكيمة ومواقفها البطولية مثلا للفخر بقيم الولاء والانتماء والاخلاص للوطن وهي الصفات والخصال الأصيلة المغروسة في نفوس أبناء الإمارات".

وأضاف سموه : " نقف إجلالا وتقديرا للدور البطولي لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل الدفاع عن الوطن ومكتسباته المصيرية ونهجه الأصيل الذي يرتكز على مساندة الأشقاء و المحتاجين و مد يد العون لهم في المحن والصعاب ".

و أكد سموه أن مواقف أمهات و آباء و أبناء و زوجات الشهداء الأبرار عكست الايمان المطلق بقيمة الشهادة من أجل الدفاع عن قضية الوطن المصيرية وروح العزيمة والاصرار والثبات بفخر بما يجسد الصفات الأصيلة لشعبنا المخلص.

و أوضح سموه أن يوم الشهيد مناسبة وطنية لاستلهام واستذكار بفخر كبير عزيمة أبناء الوطن في ميادين الحق فهم النبراس و سور الوطن الذين وهبوا أرواحهم فداء ووفاء لمبادئه الراسخة ودوره الريادي.. داعيا المولى عز وجل أن يحفظ الامارات أرضها و أهلها من كل مكروه تحت مظلة القيادة الرشيدة".

وقال سموه: "إن ذكرى يوم الشهيد تعود و الإمارات قوية بمنجزاتها التنموية وبصوت الحق ونهجها الحكيم صامدة بوجه الطامعين الذين أرادوا النيل من انجازات دولتنا البهية التي دافع عنها أبناء الإمارات البواسل بالمرصاد بتضحياتهم الكبيرة .. كما تمثل هذه المناسبة الوطنية حالة الترابط المتين والتلاحم الكبير بين القيادة و الشعب و تفسر مدى مشاعر الفخر والحب والاعتزاز بتضحيات شهداء الوطن الذي يستحقون كل الإجلال والإكبار".

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية