نادي دبي للسيدات تختم معرضه الخيري "التصميم للأمل"

اختتمت فعاليات النسخة السادسة للمعرض الخيري السنوي "التصميم للأمل" الذي نظمه نادي دبي للسيدات دعما لحملة "حجوزات 2030" التي أطلقتها دبي العطاء بهدف توفير فرص التعليم والتأهيل المناسبة للأطفال والشباب المستفيدين من دعم المؤسسة بالإضافة إلى دعم حملة ثورة إعادة تأهيل مهارات 15 مليون شخص في البلدان النامية بحلول عام 2021 التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي.

وسيتم تخصيص ريع المعرض بالكامل لصالح حملة حجوزات 2030 وذلك ضمن تبني "مبادرة المنال الإنسانية" لمهنة "التعليم" كواحدة من المهن التي تحلم بها مستقبلا كثير من الفتيات المستفيدات من الحملة.

وشاركت في المعرض 33 مصممة أزياء ومجوهرات هي 28 مصممة ودار أزياء إماراتية بالإضافة إلى 5 مصمات مجوهرات.

وقالت لمياء عبد العزيز خان مديرة نادي دبي للسيدات " نتطلع لتحقيق أحلام الفتيات في أن يصبحن معلمات في عام 2030 ضمن الفكرة التي تستند إليها حملة حجوزات 2030 لدبي العطاء والتي يدعمها معرض التصميم للأمل في نسخته السادسة هذا العام".. مشيرة إلى أن هذا الدعم يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة نادي دبي للسيدات لتعليم الفتيات عبر مبادرات متنوعة منها حملة "لتعلميها" التي أطلقتها مبادرة المنال الإنسانية عام 2017 ودعم مهنة التعليم ضمن حملة حجوزات 2030 لدبي العطاء.

وأكدت أن الهدف من المعرض ليس فقط دعم تعليم الفتيات وما له من أثر مستدام بل السعي لضمان مهنة مستقبلية تشكل إضافة نوعية للفتيات المستفيدات من الحملة لما لهذه المهنة من رسائل قيمية وتربروية وكون التعليم ركيزة أساسية لنهضة الأمم والشعوب.

وأعربت عن شكرها لكافة المصممات ودور الأزياء الإماراتية التي شاركت في النسخة السادسة لمعرض "التصميم للأمل خاصةً المصممات اللواتي حرصن على المشاركة فيه سنويا كما تقدمت بالشكر لمصممات المجوهرات اللواتي انضممن للمعرض هذا العام وحرصهن على المساهمة في هذا العمل الخيري ما يعكس الدور الإنساني للمرأة الإماراتية وعطائها المتواصل وحرصها على المساهمة في دفع عجلة التنمية بالمجتمعات الفقيرة من خلال تمكين الشباب والفتيات تعليميا.

وأضافت أن نادي دبي للسيدات بقيادة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم مستمر في دروب العمل الإنساني والاجتماعي انطلاقا من مسؤوليته المجتمعية مؤكدةً أن معرض "التصميم للأمل" بابه مفتوح لجميع محبي العمل الخيري للمساهمة في إحداث فارق في حياة العديد من الفتيات اللواتي يواجهن واقعاً مؤلماً وظروفاً معيشية صعبة.

 

 

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية