نائب الرئيس النيجيري يفتتح معرض الفن الإماراتي النيجيري

افتتح البروفيسور يمي أوسنباجو نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية برفقة سعادة الدكتور فهد عبيد التفاق سفير الدولة لدى لاغوس معرض الفن والثقافة الإماراتي النيجيري المقام في مركز مايك أدينوغا بمدينة لاغوس والذي تنظمه سفارة الدولة في نيجيريا.

واصطحب سفير الدولة .. نائب الرئيس النيجيري في جولة في المعرض مستعرضا عددا من القطع واللوحات الفنية لفنانين إماراتيين ونيجيريين.

و أثنى نائب الرئيس النيجيري على التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى المجالات العديدة الواعدة للتعاون بينهما منوها بأن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة نجحت في خلق نموذج يحتذى به على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وأكد أن الإمارات العربية المتحدة وجهة رئيسية للنيجيرين بغرض السياحة والعلاج والاستثمار والتجارة منوها بالدور الرئيسي والهام الذي تلعبه دولة الإمارات وجمهورية نيجيريا الاتحادية إقليميا ودوليا.

من جانبه أشار سفير الدولة إلى العلاقات المتميزة التي تربط بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية نيجيريا الاتحادية معتبرا الفعالية بداية للتعاون في مجال الصناعة الإبداعية التي من شأنها بناء جسور التواصل المعرفي والفكري والفني والثقافي بين شعبي البلدين الصديقين.

وقد تم عرض فيلم قصير لاستعدادات الدولة لاستضافة معرض أكسبو 2020، وأهدى سفير الدولة لنائب الرئيس النيجيري لوحة فنية للفنان الاماراتي حسين الهاشمي وتحمل اسم نائب الرئيس النيجيري بالخط العربي المزخرف.

حضر المعرض عدد من السفراء والقناصل وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين لدى نيجيريا وأعضاء البرلمان النيجيري، بالاضافة إلى عدد من النخب الفنية والثقافية ورجال الأعمال.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية