ملخص الاحاطة الاعلامية لحكومة دولة الامارات حول اخر مستجدات كورونا

عقدت حكومة الامارات اجاطة اعلامية خاصة لتناول اخر المستجدات حول فايروس كورونا، تخدث فيها الدكتور عمر عبدالرحمن الحمادي المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة دولة الإمارات

ملخص الإحاطة:

-تُجري وزارة الصحة 102,379 فحص ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات، وتكشف عن 1,061 إصابة جديدة بفيروس #كورونا المستجد و1,146حالة شفاء، بالإضافة إلى 6 حالات وفاة بسبب مضاعفات المرض.

-د. الحمادي يستعرض بعض الإحصائيات والأرقام لمستجدات الوضع الصحي خلال 7 أيام، بدايةً من 30 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر الجاري

-منذ 30 سبتمبر ولغاية 6 أكتوبر، تم إجراء أكثر من 700 ألف فحص على مستوى الدولة، بزيادة 8% عن نفس الفترة من الأسبوع الماضي.

-كشفت الفحوصات عن زيادة 16% في الحالات المؤكدة ليبلغ عدد الحالات 7,704 حالة.

-إجراء 720,802 فحص على مستوى #الإمارات بزيادة 8% عن نفس الفترة من الأسبوع الماضي، فيما كشفت الفحوصات عن زيادة بنسبة 16% في الحالات المؤكدة ليبلغ عدد الحالات 7,704 حالة.

-بقاء معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات 1% مماثل للمعدل في الأسبوع السابق.

-وصلنا لأكثر من 10 ملايين فحص طبي منذ بدء الجائحة، لتصبح دولة الإمارات أول دولة في العالم يتخطى فيها عدد الفحوصات التي أجريت عدد السكان، وذلك بالنسبة للدول التي يتجاوز عدد سكانها مليون نسمة.

-ارتفاع في حالات الشفاء بنسبة 23% مقارنة بالأسبوع السابق ليبلغ مجموع حالات الشفاء 8,018 حالة.

-مقارنة بالأسبوع السابق، شهد هذا الأسبوع ارتفاع عدد حالات الشفاء بنسبة 23%، ويؤسفنا أيضاً ارتفاع عدد حالات الوفيات بنسبة 73%، إلا أن معدل الوفيات من إجمالي الإصابات في شهر سبتمبر يعد الأقل في العالم.

-ارتفاع عدد الوفيات لتصل إلى 19 حالة وفاة، بزيادة 73% عن الأسبوع الماضي، إلا ان معدل الوفيات من اجمالي الاصابات في شهر سبتمبر يعد من أقل المعدلات في العالم.

-د.عمر الحمادي : القطاع التعليمي استطاع تحقيق إنجازات قياسية خلال فترة قصيرة بالرغم من التحديات اللي فرضتها جائحة كوفيد19 حول العالم.

-قيادتنا أكدت أن التعليم مستمر ولن يتوقف، والفضل يعود لجاهزية البنية التحتية للمؤسسات التعليمية واستثمار التكنولوجيا لضمان استمرارية التعلم، وتحت إجراءات احترازية صارمة.

-82.86% من إجمالي مدارس الدولة، تعمل وفق نظام التعليم عن بعد خلال العام الدراسي الحالي، و17.14% من المدارس تعمل على نظام التعليم الواقعي.

-نود توضيح أن الحصول على لقاح كوفيد-19 لا يعني بالضرورة عدم الإصابة به، خاصة في الفترة التجريبية التي نعيشها حالياً، وهي فترة ندرس فيها كل الظروف والعوامل المحيطة بالمتطوعين والجرعات التي يتلقونها.

-المتطوعون الذين أخذوا بالفعل جرعات من اللقاح لمرض كوفيد-19 من الضروري استمرار اتباعهم الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحتهم وسلامة الآخرين، على عكس ما تم تداوله.

 

-هناك إمكانية من التعرض إلى الإصابة بمرض كوفيد-19 والانفلونزا الموسمية خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، بسبب اتحاد الفيروسين في وقت واحد.

-الفيروسان يسببان نفس الأعراض المرضية مثل ارتفاع درجات الحرارة وآلام الجسم والشعور بالتعب والسعال، وأفضل طريقة في التفريق بينهما هو الفحص المخبري فقط.

-كفرد، تستطيع مساعدة القطاع الصحي بأخذ لقاح الانفلونزا الذي من المرجح أن يحجب عنك الخطر ويقلل من فرص انتشاره، وهو متوفر في كافة المراكز الصحية المخصصة لذلك.

-لقاح الانفلونزا الموسمية يساعد على تحفيز مناعة الجسم خلال أسبوعين من أجل بناء جهاز مناعة فعال ضدها، وهو آمن.

-نود أن ننبه أن لقاح الانفلونزا لا يحمي من مرض كوفيد-19 لكنه يحمي من احتمالية الإصابة بالانفلونزا، وأخذك للقاح يجنبك الزيارات الطبية غير الضرورية.

-أهمية تطعيم الانفلونزا للفئات التي قد تعاني مضاعفات مرض الانفلونزا وتشمل: العاملين في القطاع الصحي، الأطفال تحت سن 5، المدخنين، الحوامل، كبار السن، والذين يعانون أمراض مزمنة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية