ملخص الاحاطة الاعلامية لحكومة دولة الامارات حول اخر مستجدات كورونا

عقدت حكومة دولة الامارات احاطة اعلامية تحدث فيها الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

الملخص:

-مبدأ الشفافية مرتكز أساسي في تعاملنا مع الأزمة الحالية وهو نهج راسخ وأصيل في عهد قيادتنا الرشيدة.

-هناك عوامل أساسية عند الإعلان عن أية معلومات ومنها المصادر الموثوقة ودقة والمعلومة والسيطرة الإيجابية بعدم المساس بأمن واستقرار المجتمع.

-تم إصدار أكثر من 46 بروتوكول لضمان صحة وسلامة المجتمع.

-تعمل هيئة #الطوارئ_والأزمات بصورة مستمرة على متابعة ورصد كافة ردود الأفعال، وسيتم الأخذ بملاحظاتكم لتطوير محتوى الإحاطة الإعلامية لحكومة دولة الإمارات. 

-كثفت الجهات المعنية على المستوى المحلي حملاتها الرقابية والتفتيشية وإصدار مخالفات بحق كافة الأفراد والمؤسسات التي لم تتقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية.

-الأجهزة الشرطية كانت الأعلى في إصدار المخالفات، وتليها البلديات، ثم دوائر التنمية الاقتصادية وعدد من الجهات الأخرى في الإمارات كافة.

-نعتزم رفع الوعي والتفاعل مع عدد من الفئات الأكثر عرضة للمخالفة في مجتمع دولة الإمارات من خلال إعداد حملات إعلامية تتناسب مع سلوكياتهم وثقافاتهم ووسائل الإعلام المناسبة لهم.

-كفاءة أجهزة الدولة في تنفيذ ومتابعة القرارات للحد من انتشار الفيروس، هو محل إشادة وتقدير في ظل متابعة وتوجيه مستمر من صاحب السمو مستشار الأمن الوطني.

-هيئة #الطوارئ_والأزمات وضعت منهجية خاصة للمراقبة والتفتيش للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال تشكيل 7 فرق للتدقيق بواقع فريق في كل إمارة.

-نود تطمين الجمهور بأن زيادة عدد المخالفات لا تعني الزيادة في عدد الإصابات، بل هو ناتج عن الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات المحلية المختصة لضمان تطبيق القوانين والبروتوكولات الوطنية. 

-حملة #نلتزم_لننتصر تجاوزت حاجز المليارين من التفاعلات الإيجابية محلياً وإقليمياً.

-هيئة #الطوارئ_والأزمات تبادر بضرورة الاستعداد لموسم الانفلونزا الموسمية منذ شهر يوليو الماضي.

-هيئة #الطوارئ_والأزمات تدعو القطاع الصحي بتجهيز حملات التطعيم على مستوى الدولة حتى لا تتصادف تفشي الانفلونزا مع الإصابة بفيروس كوفيد-19.

-استطلاع رأي: موقف مجتمع دولة الإمارات من تعامل الحكومة مع الجائحة: 96.30%

-استطلاع رأي: موقف مجتمع دولة الإمارات من كفاءة الحكومة مع الجائحة: 95%

-استطلاع رأي: موقف مجتمع دولة الإمارات من سرعة استجابة الحكومة: 93.50%

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية