مركز محمد بن راشد لإعداد القادة يؤهل قيادات وطنية للعمل مع كبرى الشركات العالمية

أطلق مركز محمد بن راشد لإعداد القادة التابع للمكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برنامج "الانتداب الدولي للقيادات الإماراتية"، لتأهيل قيادات إماراتية قادرة على العمل مع كبرى الشركات العالمية تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، بإعداد قيادات إماراتية بمعايير عالمية تستطيع العمل ضمن بيئة الأعمال العالمية.

ويهدف البرنامج في دورته الأولى إلى تمكين منتسبيه بخبرات نوعية تؤهلهم لمختلف المواقع القيادية ضمن الشركات العالمية، والاطلاع على أبرز الممارسات العالمية المتميزة، وخوض تجارب عملية جديدة، وصولاً إلى تعريف العالم بنموذج القيادات الإماراتية عالية التأهيل وإبرازها دولياً في مختلف الميادين.

ويبدأ البرنامج التدريبي في مرحلته الأولى في العاشر من أكتوبر 2019 ولمدة ستة أشهر يتعرّف خلالها المتدربون على نماذج مختلفة وممارسات عالمية متنوعة في مجال الإدارة والقيادة في بيئات عمل مختلفة، إلى جانب العمل مع كوادر متنوعة من خلفيات ثقافية مختلفة.

يتواصل بعدها البرنامج في مرحلته الثانية، وهي مرحلة الانتداب الخارجي، لستة أشهر أخرى تخوض خلالها مجموعة المنتسبين الذين تم اختيارهم للسفر إلى الخارج تجربة الانتداب الدولي في شركات عالمية متنوعة من أجل تبادل المعارف والخبرات، وتحقيق المنفعة المشتركة لكل من المتدرب والجهة الدولية، والاطلاع على أبرز المدارس في مجال القيادة، والتعرف على أهم الخبرات المؤسسية، والعمل ضمن بيئات الشركات العالمية والمؤسسات الدولية.

ويضم البرنامج 30 منتسباً إماراتياً من 19 تخصصاً مختلفاً، تم اختيارهم بعد سلسلة من الاختبارات والمقابلات الشخصية وفق معايير محددة منها أن يكون في موقع قيادي معني بتشغيل قسم أو إدارة ومسؤول عن فريق ضمن المؤسسة التي يعمل فيها، وأن يكون متمكناً في إدارة كوادر من خلفيات ثقافية متنوعة، بالإضافة إلى امتلاك المؤهلات الشخصية المطلوبة لخوض تجربة الانتداب خارج الدولة.

ويعمل البرنامج، الذي تم تطويره بالتعاون مع مراكز أبحاث ودراسات عالمية متخصصة في مجال إعداد القادة، مع موجهين عالميين من مختلف التخصصات لمواكبة تقدم منتسبي البرنامج وإرشادهم خلال فترة التدريب لأفضل الممارسات القيادية العالمية.

ويشتغل المتدربون خلال مدة البرنامج على مشروعين رئيسيين أولهما محلي تطويري في تخصصات متنوعة للارتقاء بالمشاريع والخدمات ضمن إمارة دبي، أما الثاني فهو مشروع الرحلة الدولية والذي يمنح المتدرب الفرصة لتقديم حلول مبتكرة لأحد التحديات التي تواجهها المؤسسة الدولية التي تم انتدابه إليها.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية