مركز شرطة البرشاء يحقق نسبة 97.17% في التغطية الأمنية

أشاد سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، بالدور الكبير الذي يؤديه ضباط وصف الضباط وأفراد مركز شرطة البرشاء في الحفاظ على الأمن في منطقة الاختصاص، التي تقع فيها العديد من المناطق السكنية والسياحية، والمنشآت المهمة، الأمر الذي يستدعي تكثيفا أمنيا وتقديم خدمات مميزة لإسعاد المتعاملين في منطقة الاختصاص.

جاء ذلك خلال تفقد سعادته لمركز شرطة البرشاء، بحضور العميد عبد الرحيم بن شفيع، مدير المركز، والعقيد احمد محمد المهيري، مدير المكتب التنظيمي للقيادة بالوكالة مدير إدارة الرقابة والتفتيش، والعقيد ماجد السويدي، نائب مدير مركز شرطة البرشاء، والعقيد بدر بوسمره، مدير إدارة التقييم والتميز المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والرائد الدكتور عبد الرزاق المازمي، رئيس قسم التفتيش وعدد من الضباط.

واطلع سعادة اللواء المنصوري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز خلال العام الماضي، حيث حقق المركز نسبة 97.17% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، وكان المستهدف 72%، وبلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100% ليحققوا بذلك المستهدف المطلوب، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 4.41 دقائق فيما كان المستهدف 7 دقائق، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 12,41دقيقة، فيما كان المستهدف 15دقيقة.

كما اطلع اللواء المنصوري على النتائج الخاصة بمعدل وفيات حوادث السير لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الجرائم المقلقة لكل 100 ألف من السكان، ونسبة البلاغات المقلقة المعلومة من إجمالي البلاغات المقلقة المجهولة.

وثمن اللواء المنصوري جهود شعبة الشيكات في المركز، والتي قامت بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 264 مليون درهم بشكل ودي في العام 2020، مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو517 مليون درهم في العام 2019.

واستمع الى شرح حول مبادرة تحسين زمن استجابة الدوريات للحالات الطارئة التي تهدف الى تحسين زمن الاستجابة للدوريات، حيث قام المركز بدراسة منطقة الاختصاص، وعقد ورش عمل واجتماعات مع مسؤولي الدوريات، وحصر المناطق التي تكثر فيها البلاغات، وتحفيز وتكريم المتميزين في تحقيق زمن الاستجابة، ومن خلال ذلك حقق المركز دقيقتين و19 ثانية في زمن الاستجابة للحالات الطارئة خلال العام الجاري.

واستعرض قسم التسجيل المروري نتائج الحملة المرورية على شارع ومنطقة القدرة التي نفذها المركز بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، والتي تهدف الى خفض وفيات حوادث الطرق، وحماية الأرواح والممتلكات العامة، وضبط أمن الطريق، حيث اسفرت الحملة عن صفر وفيات على شارع ومنطقة القدرة في العام الماضي، وصفر إصابة بليغة، ومخالفة 4 سيارات لإصدارها الضجيج، و19 مركبة لتعريض الاخرين للخطر، وحجز 27 مركبة، بينما سجلت الحملة في العام 2019 حالة وفاة واحدة، واصابتين بليغتين، ومخالفة 11 مركبة لإصدارها الضجيج، و13 مركبة لتعريض الاخرين للخطر، وحجز 36 مركبة.

واطلع سعادة اللواء المنصوري على احصائيات مركز إسعاد المتعاملين، حيث بلغت نسبة المعاملات الذكية 90% في العام الماضي، مقابل 70% في العام 2019، وبلغ عدد المعاملات الحضورية 5813 معاملة، والمعاملات الذكية 54186، بينما بلغت 18457 معاملة حضورية و43093 معاملة ذكية في العام 2019، وبلغ مؤشر السعادة اللحظي للمتعاملين 99% في العام 2020، بينما بلغ 96% في العام 2019.

وثمن الدور الذي يقوم به قسم الشؤون الإدارية في تأهيل وإسعاد منتسبي المركز، من خلال المبادرات الموحدة على مستوى مراكز الشرطة ومن ضمنها مبادرة تواصل وتراحم، والدوام المرن، سياسة الباب المفتوح، ومبادرة السعادة، والتكريم والتحفيز الداخلي، الأمر الذي أدى إلى رفع السعادة الوظيفية إلى 98.4% في العام الماضي مقابل 93.2% في العام 2019، كما بلغ عدد الموظفين الذين تم تكريمهم 305 أي ما يعادل 100% من مرتب المركز، كما بلغ عدد الاقتراحات المطبقة في المركز 67 اقتراح في العام الماضي.

وفي ختام برنامج التفتيش، كرم اللواء خليل المنصوري الشركاء الاستراتيجيين للمركز، بالإضافة الى نخبة من المتميزين من مرتب المركز ضمن مبادرة "تفتيش الخمسين" الهادفة إلى خلق نوع من التميز الوظيفي بين الموظفين تقديرا للمجتهدين الذين يسعون بكل جد وإبداع لدعم منظومة الأداء المؤسسي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية